أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > محافظ الشرقية يقرر غلق جميع المحطات الأهلية للمياه “المفلترة”
إعلان

محافظ الشرقية يقرر غلق جميع المحطات الأهلية للمياه “المفلترة”

 

مضخة مياه بإحدى القرى المصرية

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

قرر محافظ الشرقية فى حكومة الانقلاب رضا عبد السلام، السبت، غلق جميع المحطات الأهلية للمياه “المفلترة” بالمحافظة بعد إجراء حصر شامل لها، والتي تقوم بتعبئة الماء في عبوات وبيعها للمواطنين بالمدن والقرى.

2015_2_6_6_17_26_222

رضا عبدالسلام محافظ الشرقية فى حكومة الانقلاب

وقام المحافظ، حسبما أوردت وكالة أنباء الشرق الأوسط، بزيارة عدد من المصابين بمستشفى الإبراهيمية المركزي، وتابع إجراءات تأمين محطات مياه الشرب وإجراء التحاليل الدورية للعينات.

وكان نحو 600 شخص أصيبوا،  الجمعة، بالتسمم وتم نقلهم إلى مستشفيات بمدينة الإبراهيمية والقرى التابعة لها بالشرقية.

من ناحية أخرى قال صلاح بيومي، نائب رئيس الشركة القابضة للمياه، إن محطة المياه المرشحة الكائنة بمدينة الإبراهيمية تقدر طاقتها بنحو 7 آلاف متر مكعب يوميا، وتضم معملا يتم خلاله تحليل عينات من المياه كل ساعتين ويتم تدوين النتائج في سجلات المراقبة بالمحطة، مؤكدا أنه لم يثبت وجود أي شوائب بالمياه أو عدم مطابقتها للمواصفات.

وأضاف بيومي، حسب الوكالة، أنه تم أخذ 80 عينة من منازل المصابين ومحطة المياه وجراكن المياه العكرة والمفلترة التي يتم تداولها، واتضح أن المياه العكرة مطابقة للمادة 60 من القانون 84 لسنة 1982، وأن نسبة الكلور الحر المتبقي مطابقة للمواصفات، ومياه الجراكن خالية من الكلور والأملاح منخفضة جدا.

وبدأت نيابة الانقلاب بالإبراهيمية، في وقت سابق اليوم، تحقيقاتها في واقعة إصابة أكثر من 600 شخص بأعراض تسمم في محافظة الشرقية.

 

تمت القراءة 85مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE