الرئيسية > محافظات > محافظ الدقهلية يفتتح ملتقى “الفرنشايز جيت” لدعم مشروعات الشباب بالدلتا
إعلان

محافظ الدقهلية يفتتح ملتقى “الفرنشايز جيت” لدعم مشروعات الشباب بالدلتا

محافظ الدقهلية يفتتح ملتقى “الفرنشايز جيت” لدعم مشروعات الشباب بالدلتا

تحت رعاية وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي
 
محافظ الدقهلية يفتتح ملتقى “الفرنشايز جيت” لدعم مشروعات الشباب بالدلتا
 
الدقهلية : محمد عبدالعليم (اللواء الدولية)
إنطلقت اليوم فعاليات ملتقى “الفرانشيز جيت” الأول بمحافظات مصر، في محافظة الدقهلية بمدينة المنصورة تحت رعاية وزارة الإستثمار والتعاون الدولي بحضور محافظ الدقهلية وأكثر من 40 شركة تمثل 40 علامة تجارية، يمثلون ثلاث مجالات رئيسة هي: قطاع التجزئة والمطاعم والخدمات بإستثمارات 50 مليون جنيها، ويقام الملتقى بفندق جامعة المنصورة (رامادا سابقا). 
 
وجهت الدكتورة سحر نصر  وزيرة الاستثمار والتعاون الدولي، الشكر للقائمين علي الملتقى، معربة عن أمنياتها بأن يكون هذا اللقاء فرصة جيدة لتشجيع القائمين علي سياسات التوكيلات التجارية والفرانشيز لتحقيق المزيد من النجاح. 
 
وأضافت خلال الكلمة الافتتاحية للملتقى التي ألقاها نيابة عنها، مدير هيئة الإستثمار بالدقهلية، أن أهمية المعرض الدولي للفرانشايز هذا العام تأتي متماشية مع خطة الدولة الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة . 
 
وأوضحت أنه في ضوء اهتمام وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالمشروعات الصغيرة والمتوسطة، تم إنشاء مركز بداية لريادة الأعمال وتنمية المشروعات الصغيرة والمتوسطة عام 2011 بهدف دعم نمو وتنمية الاستثمارات الصغيرة والمتوسطة في مصر بما يتفق وإستراتيجية الحكومة المصرية في رفع مؤشرات التنمية الاقتصادية وخلق فرص عمل جديد، حيث تعد المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر ذات أهمية كبيرة للاقتصاد المصري . 
 
وتابعت: أنه تم إطلاق “صندوق بداية 1” كخطوة عملية مهمة على طريق دعم الشركات الصغيرة والمتوسطة، وذلك من خلال الاستثمار المباشر فى هذا القطاع كوسيلة غير تقليدية نحو توفير الدعم المالى والفنى لهذه الشركات إلى جانب العديد من وسائل التمويل البنكية. 
 
وأشارت إلي أن أهم مميزات الفرانشايز أنه نظام مثالي ليس فقط للمشروعات الكبيرة الناجحة، وإنما أيضا للشباب الذي يرغب في الالتحاق بقطاع الأعمال ويؤسس مشروعا خاصا ناجحا، حيث يقدم الفرانشايز الأفكار الناجحة والتي تم اختبارها بالفعل إضافة إلى خبرات القائمين عليها وطرق التشغيل والتسويق وحتى أنظمة المحاسبة، وهو ما يعني ضمان نسب عالية لنجاح المشروع، و يتيح الفرصة لصغار المستثمرين لامتلاك مشروع صغير أو متوسط التكلفة في عدة أنشطة متنوعة تضم الأطعمة والمشروبات والملابس والإكسسوار وغيرها العشرات من الأنشطة المختلفة والمتنوعة. 
 
وأوضحت أن إجمالي  الاستثمارات بمجال الفرانشايز تقدر بحوالي 60 مليار جنيه في مصر خلال السنوات الأخيرة إضافة إلي أن عدد أنظمة الفرانشايز القائمة بمصر تتجاوز ٦٠٠ نظام بين  أنظمة عالمية ومحلية، تصل إجمالي المبيعات السنوية حوالي ١٢مليار جنيه، وتوفر حوالي ٨٠٠  الف فرصة عمل مباشر و 1.5 مليون فرصة عمل غير مباشرة من الصناعات المغذية التي قامت خصيصاً لخدمة هذه الأنشطة. 
 
من جانبه أكد د. أحمد الشعراوي محافظ الدقهلية، أن ملتقى “الفرنشايز جيت” اليوم، يضع النقاط فوق الحروف من أجل تحقيق التنسيق والتعاون الكامل بين كافة الأوجه، في كافة مجالات الاستثمار حتى تكون هناك خريطة واضحة المعالم لدفع عجلة الاستثمار وفق المقومات المتوفرة لتحقيق النهضة والاستقرار والرخاء. 
 
وأضاف خلال كلمته بافتتاح الملتقى أن توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، تنصب دائما حول إتاحة الفرصة لتهيئة المناخ المناسب لدعم الاستثمار على أرض مصر في كافة المجالات والاستثمار الشامل بخطط زمنية لمضاعفة الاستثمارات وإتاحة فرص عمل للشباب. 
 
ووجه محافظ الدقهلية الشكر للقائمين على الملتقى والتوكيلات التجارية المشاركة، مؤكدا على ضرورة تكراره كل عام على أرض الدلتا، ودعا الشباب إلي المشاركة في “الفرنشايز جيت” باعتبارها فرصة مثالية لخلق رجل أعمال شاب. 
 
من جانبه قال مروان عبدالرازق، عضو الغرفة التجارية بالقاهرة، رئيس قطاع حقوق الامتياز بالصندوق الاجتماعي للتنمية السابق، رئيس مجلس إدارة «الفرانشيز جيت» ، إن ملتقى «الفرنشايز جيت» الثاني، لدعم المشروعات الصغيرة والمتوسطة، يعد أول ملتقى لخلق فرص استثمار حقيقية وتوفير فرص عمل للشباب بمحافظات الدلتا، من خلال الماركات التجارية المعروفة لفتح مجالات عمل هناك. 
 
وأضاف خلال كلمته بافتتاح الملتقى، أن “الفرنشايز جيت” يوفر فرص استثمارية تبدأ من ٧٠ ألف جنيه، والعديد من المشروعات الصغيرة والمتوسطة من خلال توكيلات تجارية لحوالي 40شركة باستثمارات تصل الي 50مليون جنيه يتم طرحها اليوم في مدينة المنصورة التى تغذي مدن الدلتا، والتي تعد بيئة خصبة للاستثمار و هذا ما دعى الشركة المنظمة لإقامة الملتقى اليوم على أرضها. 
 
وأوضح “عبد الرازق” أن الملتقى يتيح لزائره الذي يبحث عن فرصة عمل حر للاستثمار أن يجد ضالته، علما بأن البنك الأهلي المصري هو الراعي الرسمي للملتقى و يقدم العديد من الفرص التمويلية بهذا الصدد، تحت رعاية جمعية شباب الأعمال وجمعية رجال أعمال المنصورة. 
وأشار “عبد الرازق” إلى أن «الفرانشيز جيت» تعمل لتكون أول منصة رائدة للأعمال والاستثمار في مصر وشمال أفريقيا، حيث تستهدف التوسع في التسويق للعلامات التجارية المصرية والعمل علي نقلها من المحلية للإقليمية ومن ثم العالمية.

تمت القراءة 4مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE