أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “مجلس جامعة الزقازيق” المعين من قبل سلطات الانقلاب يصدر قرارا بفصل الرئيس محمد مرسي
إعلان

“مجلس جامعة الزقازيق” المعين من قبل سلطات الانقلاب يصدر قرارا بفصل الرئيس محمد مرسي

الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد

الشرقية : أحمد شكرى (اللواء الدولية)

قرر مجلس جامعة الزقازيق، في اجتماعه اليوم، برئاسة أشرف الشيحي رئيس الجامعة، فصل الرئيس محمد مرسي الرئيس الشرعى للبلاد وإنهاء خدمته بشكل نهائي.

وقال المجلس إن القرار جاء “لصدور حكم قضائي ضده من محكمة الجنايات بالسجن لمدة 20عاما، الأمر الذي يتنافى مع التقاليد الجامعية” ! .

كان الرئيس مرسي يعمل كأستاذ متفرغ بكلية الهندسة.

كانت محكمة جنايات القاهرة قضت، أواخر أبريل الماضي، بمعاقبة الرئيس مرسي بالسجن المشدد لمدة 20 عاما والرقابة لمدة 5 سنوات، في قضية “أحداث الاتحادية”، بعد إدانته بتهمتي استعراض العنف واحتجاز مقترن بالتعذيب البدني ! .

كما قررت محكمة أخرى الشهر الماضي، إرسال أوراق الرئيس مرسي ومرشد الإخوان محمد بديع وآخرين من قيادات جماعة الإخوان وحركة المقاومة الإسلامية “حماس”، إلى مفتي الجمهورية في قضيتي “اقتحام السجون” و”التخابر مع حماس” لاستطلاع الرأي الشرعي في إعدامهم.

كان رئيس الجامعة المذكور – المعين من قبل سلطات الانقلاب –  قرر تشكيل لجنة ثلاثية من أساتذة كلية الحقوق لدراسة الوضع القانوني للرئيس محمد مرسى ، وما إذا كان من حقه الاستمرار فى العمل من عدمه، وإعداد مذكرة قانونية، كما كلف مجلس الجامعة الشؤون القانونية بإعداد ملف كامل بالصور الرسمية لكافة الأحكام الجنائية الصادرة ضد الرئيس مرسي، والعرض على المجلس لاتخاذ القرار المناسب بشأنه ! .

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE