الرئيسية > أهم الأنباء > “مجلس الصحفيين” يتغاضى عن ضم “وكيل المجلس” للتحقيق مع مجلس الفرعية بالإسكندرية فى واقعة “جوائز التفوق” !
إعلان

“مجلس الصحفيين” يتغاضى عن ضم “وكيل المجلس” للتحقيق مع مجلس الفرعية بالإسكندرية فى واقعة “جوائز التفوق” !

 علاء ثابت تكذبه منصة توزيع الجوائز و يجلس بجوار النقيبة مندوب الشركة المنظمة 

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

أثار إحالة الزملاء الصحفيين أعضاء مجلس النقابة الفرعية بالإسكندرية والنقيب للتحقيق فى واقعة توزيع جوائز التفوق الصحفى ، الكثير من اللغط حول الواقعة و ملابساتها ، حيث أكدت مصادر فى المجلس أن هناك بروتوكول تعاون بين النقابة الفرعية و الشركة المنظمة للحفل من المجلس السابق .

وفى وقت لاحق ، قرر مجلس النقابة العامة للصحفيين فى إجتماعه أمس السبت (10/10/2015) برئاسة يحيي قلاش نقيب الصحفيين، إحالة واقعة مايسمى بجائزة التفوق الصحفي – حسب وصفها –  التى قام بها مجلس النقابة الفرعية بالاسكندرية، إلى لجنة التحقيق النقابية المنصوص عليها فى قانون النقابة، والتى تمت جميع إجراءاتها بالمخالفة لقانون النقابة، ودون موافقة مجلس النقابة العامة، وعدم معرفة مصادر تمويلها، ومحاسبة كل من تثبت مسئوليته عن هذه المخالفات .

وألزم المجلس ، النقابة الفرعية بعدم اتخاذ أي إجراءات أو قرارات تنفيذية دون العودة للنقابة العامة تنفيذا للمادة ( 49) من قانون النقابة .

وشدد المجلس أنه سيتم إتخاذ إجراءات رادعة في حالة عدم التزام النقابة الفرعية بنصوص القانون في هذا الصدد.

و أدان صحفيون قرار النقابة العامة و وصفوه بالقرار “الإنتقائى” نظرا لإستبعاده لجنة التحكيم برئاسة علاء ثابت وكيل أول النقابة العامة من قرار “الإحالة للتحقيق” ، الأمر الذى يضع ظلالا من الشك فى وجود “شبهة تواطؤ” معه من قبل زملاءه بالمجلس .

و علمت “اللواء الدولية” من مصادر صحفية و نقابية أن علاء ثابت قال أثناء إثارة الموضوع محل التحقيق أنه “لم يكن يعرف” شيئ عن خلفيات الموضوع ، فى حين أكدت مصادر موثوقة من شركة “يونيليفر” الراعية لجوائز تفوق الصحافة بالنقابة الفرعية أن لجنة التحكيم برئاسة علاء ثابت تقاضت مبالغ مالية كبيرة “لم يحددها المصدر” و أقاموا بإحدى الفنادق الفاخرة بالإسكندرية لأكثر من مرة و التى تحملتها الشركة الراعية المملوكة لأحد الوزراء السابقين المحال فى قضايا فساد تحققها الآن محكمة الجنايات أثناء توليه الوزارة .

يذكر أن علاء ثابت بوصفه رئيس لتحرير الأهرام المسائى قد مثول للتحقيق أمام المستشار ثروت حماد قاضي التحقيق المنتدب من رئيس محكمة الاستئناف بالقاهرة ؛ للتحقيق في وقائع الاستيلاء علي المال العام بمؤسسة الأهرام .

و واجه “ثابت” تهم الكسب غير المشروع عن طريق استغلال منصبه الوظيفي بالاستيلاء علي المال العام بمؤسسة الأهرام في صور مكافآت صرفها لشخصه.

و كان المستشار “حماد” قد قرر استدعاء حسين عبد العال حسين مدير عام شركة الأهرام للاستثمار، وعلاء الدين كمال محمد ثابت رئيس تحرير الأهرام المسائي السابق، ومحمد عطية عيسي حجاب مدير الإدارة العامة بمؤسسة الأهرام؛ لاستيلائهم علي المال العام .

وأمر المستشار أيمن فرحات، أحد أعضاء هيئة التحقيق في بلاغات فساد مؤسسات الأهرام، بناء على تكليف من المستشار ثروت حماد، قاضي التحقيق المنتدب من قبل رئيس محكمة استئناف القاهرة، إخلاء سبيل الكاتب الصحفي علاء ثابت، رئيس تحرير الأهرام المسائي ، في وقائع الاستيلاء على المال العام بتحصيل مبلغ 20 ألف جنيه المستولى عليها و كفالة مالية مماثلة .

و فى وقت لاحق قالت (هايدى) هويدا فتحى نقيب الصحفيين بالإسكندرية على صفحتها على موقع التواصل الإجتماعى “الفيسبوك” يوم السادس من أكتوبر الحالى .. ( الحمد لله —- بالرغم من الصعوبات والعقبات التى وضعت لعدم اتمام مسابقة التميز الصحفى بالاسكندرية — الا ان مجلس نقابة الاسكندرية نجح فى اجتيازها — وتم اعلان الجوائز فى حفل كبير اقيم بمكتبة الاسكندرية — وتم التوصية بالبدء فى اعداد برنامج علمى مكثف من قبل الخبراء لعمل ورش عمل لرفع المهارات المهنية وتأهيل السادة الزملاء للمشاركة فى المسابقات الصحفية سواء على المستوى المحلى او المسابقة التى تنظمها النقابة العامة وعلى المستوى الاقليمى (جائزة الصحافة العربية بدبى — واريج بالاردن ) وايضا للمشاركة فى المسابقات العالمية ( بوليتزر) — خالص التهنئة للزملاء الذين فازوا أمس ومزيدا من التفوق ان شاء الله 
هويدا فتحى — نقيب الصحفيين بالاسكندرية ‏مع ‏Ahmedalyabd Elhafiz‏.‏ ).

وكان أعضاء مجلس نقابة الصحفيين بالإسكندرية و معهم رهط من الصحفيين قد زاروا لأكثر من مرة مقر شركات ليبتون و شركة يونيليفر الراعية للجائزة ، و لبس الصحفيون معاطف بيضاء و ألتقطت لهم صور تذكارية ، من قبل القائمون على استضافاتهم بالشركة –  بدون مناسبة –  و كانت تلك الزيارة كما علمت “اللواء الدولية” وزعت خلالها هدايا – تتعفف اللواء الدولية عن ذكر تفاصيلها .  

وتقول “مصادر صحفية”  لـ (اللواء الدولية) أن بروتوكولا قد عقد بين النقابة الفرعية بالإسكندرية للصحفيين و شركة “يونيليفر” الراعية للجائزة ، فى المجلس السابق برئاسة الزميل عصام رفعت النقيب السابق ، وأُبلغت به النقابة العامة بالقاهرة بموجب محضر رسمى طبقا للقانون 76 لسنة 1970 الخاص بنقابة الصحفيين – و لم يتسنى للجريدة التأكد من جهة محايدة صحة الإدعاء- .

و فى حفل توزيع الجوائز لم ينس القائمون على أمر الشركة المنظمة و مندوبيها ، إلتقاط الصور التذكارية مع المدعو “علاء ثابت” و التى تبدد ادعاءه بقوله “مكنتش أعرف” و الذين أكدوا حضورهم بتواجدهم على منصه التكريم ، وكم كان سعيد المدعو علاء ثابت و قد إلتصقت به إحدى المكرمات و بدا غاية فى السعادة ، كما لم ينس أحد أعضاء المجلس من إصطحاب أفراد عائلته الكريمة فى الحفل – من باب المودة فى القربى – .

و فى تطور أخر ذكر مصدر مقرب من “اللواء الدولية” أن قرار النقابة العامة فيما يتعلق بالتحقيق سيشمل الدعوة الكريمة لسيادة النقيبة فى إفطار شهر رمضان الماضى ، فى إطار شيئى من الشفافية فى معرفة الجهة التى دعت للافطار و التى تحملت كلفة افطار الصائمين من الصحفيين و أسرهم ، و قد بادرت النقابة العامة فى ارسال خطاب إفادة معلوماتيه لفندق تيوليب فى إطار تدفق المعلومات لمعرفة تفاصيله .

تقبل الله "عمرتكم" أيها الصحفيون !

الزملاء فى شركة الراعى الرسمى .. تقبل الله “عمرتكم” أيها الصحفيون !

 

 

 

 

 

علاء ثابت وكيل أول النقابة على المنصة بعد إفغضته من الفندق الذى استضافته فيه شركة الوزير الفاسد

علاء ثابت وكيل أول النقابة على المنصة بعد إفاضته من الفندق الذى استضافته فيه شركة الوزير الفاسد

 

 

 

 

 

 

 

 

الأخ علاء على يمينه مندوب الشركة "المانحة" و يبدى سعادته و بجواره إحدى المكرمات !

الأخ علاء ثابت على يمينه مندوب الشركة “المانحة” و يبدى سعادته و بجواره إحدى المكرمات !

 

النقيبة و وكيل الشركة أسف النقابة

النقيبة و وكيل الشركة أسف النقابة

 

الأخ علاء و مجاملة عائلية !!

الأخ علاء و مجاملة عائلية !!

تمت القراءة 112مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE