الرئيسية > أهم الأنباء > “مجلس التعاون الخليجي” يرفض إتهامات مندوب مصر الدائم في جامعة الدول العربية لقطر بـ”دعم الإرهاب”
إعلان

“مجلس التعاون الخليجي” يرفض إتهامات مندوب مصر الدائم في جامعة الدول العربية لقطر بـ”دعم الإرهاب”

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

رفض مجلس التعاون الخليجي، اليوم الخميس، ما وصفه بـ”الاتهامات الباطلة” التي وجهها مندوب مصر الدائم لدى جامعة الدول العربية إلى قطر بـ”دعم الإرهاب” وذلك خلال جلسة للجامعة العربية أمس.

وقال الأمين العام للمجلس عبد اللطيف بن راشد الزياني، في بيان نشر على موقع المجلس، إن تلك “اتهامات باطلة تجافي الحقيقة وتتجاهل الجهود المخلصة التي تبذلها دولة قطر مع شقيقاتها دول مجلس التعاون والدول العربية لمكافحة الإرهاب والتطرف على جميع المستويات”.

وكان السفير طارق عادل مندوب، مصر الدائم لدى الجامعة العربية، قال إن تحفظ قطر على الضربات الجوية التي قامت بها مصر مؤخرا في ليبيا خلال جلسة جامعة الدول العربية أمس الأربعاء، “يؤكد مرة أخرى خروج قطر عن الإجماع العربي .. وإنه بات واضحًا أن قطر كشفت عن موقفها الداعم للإرهاب”.

وقالت وزارة الخارجية القطرية، في بيان لها اليوم، إنها قررت استدعاء سفيرها لدى مصر للتشاور بعد ما وصفته بأنه “اتهامات” من مسؤول مصري لها بدعم الارهاب.

وشدد الزياني على أن “مثل هذه التصريحات لا تساعد على ترسيخ التضامن العربي في الوقت الذي تتعرض فيه أوطاننا العربية لتحديات كبيرة تهدد أمنها واستقرارها وسيادتها”.

ويضم مجلس التعاون الخليجي دول “الإمارات والسعودية والكويت وقطر وعمان والبحرين”.

ودعا العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله في نوفمبر الماضي مصر لدعم اتفاق توصلت إليه السعودية والإمارات والبحرين لإنهاء نزاع استمر ثمانية أشهر مع قطر، وقد استجابت مصر.

وتبنت قطر خطوات لتحسين العلاقات مع القاهرة من بينها وقف بث قناة الجزيرة مباشر مصر كما غادر سبعة من كبار قيادي جماعة الإخوان المسلمين قطر في سبتبمر الماضي، إلا أن انتقادات تجاه الأوضاع المتردية في مصر تصاعدت من قطر عقب وفاة العاهل السعودي، الأمر الذي أثار تساؤلات بشأن السياساتالمشتركة بين البلدين .

تمت القراءة 474مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE