أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “مجلس الأوقاف” يرفض محاولات الاحتلال السيطرة على الأقصى
إعلان

“مجلس الأوقاف” يرفض محاولات الاحتلال السيطرة على الأقصى

رفض مجلس الأوقاف والشؤون والمقدّسات الإسلامية في القدس، محاولات الاحتلال فرض سيادته وقوانينه على المسجد الأقصى المبارك، مؤكداً أن دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة لحكومة المملكة الأردنية الهاشمية هي الجهة الشرعية والوحيدة المخوّلة برعاية وإدارة شؤون المسجد الأقصى المبارك.

"مجلس الأوقاف" يرفض محاولات الاحتلال السيطرة على الأقصى

“مجلس الأوقاف” يرفض محاولات الاحتلال السيطرة على الأقصى

جاء ذلك في مؤتمر صحفي عُقد ظهر اليوم الثلاثاء (27|10)، في مبنى إدارة الأوقاف الإسلامية في القدس، بحضور رئيس مجلس الأوقاف الشيخ عبد العظيم سلهب، ومدير عام الأوقاف الشيخ عزام الخطيب وعدد من أعضاء المجلس، حيث وُزّع بيان صادر عن المجلس حول الأوضاع في المسجد الأقصى.

  وقال الشيخ عبد العظيم سلهب: “إن الاحتلال الإسرائيلي يسعى إلى تهويد المسجد الأقصى، وسلب صلاحية الأوقاف الإسلامية، وتفريغ الرعاية الهاشمية من مضامينها”. 

ورفض المجلس في بيانه، أي تسمية أخرى للمسجد الأقصى، والتي تصدر بين الحين والآخر، ولا يوافق عليها حيث لا أساس لها، وهي ادّعاءات باطلة، مستشهداً بالآية الكريمة “سبحان الذي أسرى بعبده ليلاً من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى”.

وأوضح أن مفهوم “الوضع الراهن” للمسجد الأقصى هو ما كان عليه قبل الاحتلال عام 1967، وأنا ما يتبجّح الاحتلال به من أن الوضع القائم في الأقصى لم يتغيّر هو ادّعاء باطل، وتدحضه تصرّفات الاحتلال على الأرض، ويرفضه القانون الدولي والإنساني والشرعية الدولية، على حد قوله.

وأكد أن دائرة الأوقاف الإسلامية التابعة للحكومة الأردنية هي الجهة الشرعية والوحيدة المخوّلة برعاية وإدارة شؤون المسجد الأقصى، إدارة وإعماراً وترميماً وغير ذلك مما يخصّه ، ولا يحق للاحتلال التدخّل في أي شأن من شؤون الأوقاف الإسلامية وشؤون الأقصى، رافضاِ محاولات الاحتلال في فرض سيادته.

وناشد المجلس الأمتين العربية والإسلامية شعوباً وحكومات، ومنظمة التعاون الإسلامي وجامعة الدول العوبية، بضرورة التنبّه للأخطار المحدقة بالمسجد الأقصى، والعمل على رفع الظلم عنه، فهو جزء من عقيدة المسلمين  ولا يجوز المساس به على الإطلاق.

 

تمت القراءة 105مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE