الرئيسية > أهم الأنباء > مجاهدو غزة يدينون وصف سلطات الانقلاب لـ “حماس” بأنها جماعة إرهابية
إعلان

مجاهدو غزة يدينون وصف سلطات الانقلاب لـ “حماس” بأنها جماعة إرهابية

ممثلون للفصائل الفلسطينية المجاهدة بعد مؤتمر صحفي في غزة يوم الخميسغزة : اللواء الدولية

أدانت عشر جماعات فلسطينية مجاهدة في بيان مشترك يوم الخميس قرارا مصريا باعتبار الجناح العسكري لحركة حماس الاسلامية منظمة ارهابية.

وحظرت محكمة مصرية كتائب عز الدين القسام الجناح العسكري لحماس في اطار اجراءات مشددة لقائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي ضد جماعة الاخوان المسلمين التي تعتبر سلطات الانقلاب ، حماس قد خرجت من عباءتها.

وبعد القرار قال مصدر قريب من الكتائب إن مصر التي توسطت في العديد من اتفاقات الهدنة بين اسرائيل والفلسطينيين في الماضي لم تعد موثوقا بها كطرف محايد.

وفي بيان قرأه رجل ملثم في غزة قالت الجماعات العشر إن معركتها تتركز على اسرائيل وانهم لم يخرجوا بالمعركة مطلقا عن المنطقة التي تضم اسرائيل والاراضي الفلسطينية.

وقال البيان “إن المقاومة وكتائب القسام تركز عملها ضد العدو الصهيوني.”

واضاف “وإننا نعيد التأكيد على أننا لا نتدخل في الشؤون الداخلية للدول العربية ونتمنى ألا يصدر أحد مشاكله الداخلية على الشعب الفلسطيني وقواه المقاومة.”

وإلى جانب كتائب القسام وقعت على البيان حركة الجهاد الاسلامي وكتائب شهداء الاقصى والجبهة الشعبية لتحرير فلسطين وجماعة سلفية تسمى سيوف الاسلام وخمس فصائل أخرى.

وتقول سلطات الانقلاب فى مصر إن أسلحة تهرب من غزة إلى شمال سيناء حيث ينتهي بها الأمر في أيدي جماعات متشددة تقاتل للاطاحة بحكومة السيسي.

وتنفي حماس التي تسيطر على قطاع غزة منذ عام 2007 تقديم أي مساعدة لجماعات تحارب القوات المصرية.

وأعلنت”ولاية سيناء” الفرع المصري لتنظيم الدولة الاسلامية الأسبوع الماضي مسؤوليته عن قتل 45 على الاقل من الجنود وضباط الشرطة في أربعة هجمات منفصلة في شمال سيناء كانت من أكثر الهجمات دموية منذ سنوات.

تمت القراءة 101مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE