الرئيسية > أهم الأنباء > متحدثة بمجلس العموم البريطاني : الإخوان لايمكن أن تمارس العنف
إعلان

متحدثة بمجلس العموم البريطاني : الإخوان لايمكن أن تمارس العنف

 

 

متحدثة بمجلس العموم- لايمكن للإخوان أن يمارسوا العنف

لندن : وكالات الأنباء

قالت دباريرا زواتر أحد المتحدثين بجلسة اجتماع مجلس العموم البريطاني أن جماعة الإخوان المسلمين تتميز بأن لها هيكل تنظيمي منظم، ولها قاعدة شعبية تمتد لكافة الأعمال المجتمعية والدعوية والتربوية. وأضافت خلال ندوة مجلس العمومي البريطاني مساء الثلاثاء : أن الإخوان بمثابة نسيج اجتماعي شبكي منتشر بكافة أنحاء مصر، تضم ملايين المصريين، ومن خلال البحث والتقصي والدراسة ثبت من خلال قنواتها أنها لا يمكن أن تمارس العنف أو الإرهاب”.

وأشارت إلى أن عبدالفتاح السيسي قائد الانقلاب العسكري يسعى الآن لاعتقال كافة قيادات الجماعة ظنا ًمنهم أنه بذلك سيقضي على شعبيتهم وإنتشارهم وأرى أنه ظن خاطيء.

كما وصف “جون سبتيو”، أستاذ الدراسات بجامعة “جورج تاون” الأمريكية، جماعة “الإخوان المسلمين” بأكبر قوى المعارضة المصرية، لافتًا إلى أنها عانت من القمع كثيرًا في عهد جمال عبدالناصر والمخلوع حسني مبارك، ورغم ذلك لم تمارس الجماعة أي أعمال عنف، حسب ما قال.

وأضاف “سبيتو” خلال جلسة بمجلس العموم البريطاني، لمناقشة أنشطة جماعة الإخوان المسلمين، أذاعتها قناة “الجزيرة مباشر مصر” : “إن سجل الاخوان المسلمين حافل بالقمع والاستبداد، ورغم ذلك طوال عهدهم لم يمارسوا العنف”، مدللًا على ذلك بنقد زعبم تنظيم القاعدة “أيمن الظواهري” لهم، لسياساتهم السلمية في الحكم.

وأشار الأستاذ الجامعي، إلى أن عهد عبدالفتاح السيسي، قائد الانقلاب العسكري، لم يأتي بديمقراطية، “ولن يأتي”، لافتًا إلى أنه لا وجه للمقارنة بين عهد أول رئيس مدني منتخب بمصر، وهو “محمد مرسي”، وبين عبدالفتاح السيسي.

تمت القراءة 243مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE