الرئيسية > أهم الأنباء > مؤشر الديمقراطية: 138 احتجاجا في ذكرى فض رابعة والنهضة
إعلان

مؤشر الديمقراطية: 138 احتجاجا في ذكرى فض رابعة والنهضة

 

مؤشر الديمقراطية: 138 احتجاج خلال ذكرى فض رابعة والنهضة

القاهرة : متابعات (اللواء الدولية)

قال تقرير مؤشر الديمقراطية اليوم الإثنين، إن مناهضى الانقلاب قاموا بتنظيم 138 احتجاجا خلال أيام 14، 15، 16 أغسطس الجاري، إحياءً للذكرى الأولى لأحداث فض اعتصامي رابعة والنهضة.

وأضاف التقرير الصادر عن المركز التنموى الدولي، أن محافظة الأسكندرية جاءت في المركز الأول من حيث عدد الاحتجاجات بواقع 15 احتجاجا، تليها الشرقية بـ 14 احتجاجا.

وتساوت محافظتي الجيزة والقليوبية في عدد الاحتجاجات بواقع 13 احتجاجا لكل منها، كما تعادلت أعداد الاحتجاجات في محافظتي القاهرة والدقهلية بواقع 10 احتجاجات لكل منها، كما شهدت دمياط والمنيا 8 احتجاجات لكل منها، والمنوفية وبني سويف بواقع 5 احتجاجات لكل منها.

وشهدت كفر الشيخ 9 احتجاجات، وأسيوط 7، البحيرة 5، الفيوم 4، ومحافظات أسوان وسوهاج والأقصر والغربية احتجاجين لكل منها، وفاعلية احتجاجية واحدة بكل من محافظتي الإسماعيلة وقنا. وقال تقرير المركز التنموي الدولي، الذي تم تأسيسه من قبل مجموعة نشطاء تنمويين في عام 2012، إن أحداث العنف خلال أيام 14، 15، 16 أغسطس تضاعفت عن سابقيها، حيث شهدت 49 واقعة منها 23 حالة اشتباك بين الأمن والأهالي والاخوان، 8 حالات إضرام نيران بمبان حكومية وسيارات شرطة وأتوبيسات نقل عام.

كما استهدفت أعمال العنف 5 أبراج وأكشاك كهرباء، ووقعت 5 حالات انفجار قنابل بدائية الصنع، 3 حالات اعتداء على صحفيين، وحالتي إضرام نيران بممتلكات خاصة، وحالتي هجوم مسلح على عناصر شرطة، وحالة واحدة لتفجير برج محمول. وأضاف التقرير أن أحداث العنف أسفرت عن وقوع 7 قتلى وعشرات المصابين من عناصر الشرطة والإخوان والأهالي، كما قامت الأجهزة الأمنية بالقبض على أكثر من 200 شخص من أنصار جماعة الإخوان المسلمين وإبطال مفعول أكثر من 30 عبوة ناسفة قبل انفجارها.

تمت القراءة 134مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE