أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > ليلة ثورية بمحافظات مصر ضد مذبحة ” 30 يونية”
إعلان

ليلة ثورية بمحافظات مصر ضد مذبحة ” 30 يونية”

 عواصم المحافظات : اللواء الدولية

واصل معارضو الانقلاب العسكري بالقاهرة وباقي المحافظات فعالياتهم، مساء اليوم الاثنين، تنوعت الفعاليات بين مسيرات ومظاهرات وسلاسل بشرية حاشدة، وندد المشاركون بالانقلاب العسكري، وبـ”مجزرة ألتراس نادي الزمالك” التي أسفرت عن سقوط نحو 29 من أعضاء الألتراس بيد قوات أمن الانقلاب باستاد 30 يونية “الدفاع الجوى ” سابقا .

القاهرة

أقيمت صلاة الجنازة على الشهيد محمد سعيد شهيد مذبحة الدفاع الجوي بالأمس عقب صلاة الظهر من مسجد أهل السنة و الجماعة بأول حسنين دسوقي، ثم  انطلق مسيرة منددة بمقتل الشهيد عقب الصلاة حيث اشتبكت قوات الأمن مع شباب أولتراس المشيعين لجنازة محمد سعيد وتم تكسير ميدان “ساويرس” وتم استكمال المسيرة لبيت الشهيد.

انطلقت فعالية مفاجئة لرافضي الانقلاب بالمعادي ردا على مقتل شهيد مجزرة الدفاع الجوي من المعادي محمد سعيد حيث بدات الفعالي بقطع طريق مصر حلوان الزراعي، ثم توجهوا الى ميدان سوارس ثم الى شارع حسنين دسوقي ثم إلى منزل الشهيد ثم ختام الفعالية وسط هتافات “الداخلية كلاب مسعورة قتلوا صاحبي في ماتش كورة”.

الجيزة

نظم التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب العسكري بالمنصورية في شمال الجيزة، مسيرة حاشدة الليلة، انطلقت من أمام مسجد “السنة المحمدية” بعد صلاة العشاء، رفضاً للانقلاب العسكري الدموي واعتراضاً على العنف الذي استخدمته داخلية الانقلاب ضد افراد أولتراس وايت نايتس أمس، مما أدى إلى سقوط عشرات القتلى والمصابين.

رفع المشاركون صوراً للدكتور مرسي وشارات رابعة، وقد طافت المسيرة البلدة وسط تأييد الأهالي المستمر، وتأكيداً منهم على اعترافهم بالدكتور مرسي فقط رئيساً للدولة، مطالبين بمحاكمة القتلة والانقلابيين.

الشرقية

تظاهر اليوم ثوار كفرصقر بالشرقية في سلسلة بشرية حاشدة على طريق كفرصقر أبوكبير.

ندد المشاركون بمذبحة الدفاع الجوي بالأمس، والتي راح ضحيتها 40 شابا من مشجعي ألتراس وايت نايتس.

كما رفع المشاركون أعلام رابعة العدوية وصور الدكتور محمد مرسي.

وفي إشارة إلى التنديد بأحوال البلاد والحداد على دماء الشباب، رفع عدد من المتظاهرين أعلام مصر “بالمقلوب” .

الدقهلية

نظم رافضو الانقلاب بمحافظة الدقهلية فعاليتين مختلفتين نددوا فيهما بقتل أكثر من 40 شابا وطفلا في‫ ‏مجزرة الدفاع الجوي.

وفي ‏أجا نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية سلسلة بشرية حاشدة طريق “أجا – القاهرة” تنديدا بحكم العسكر، كما نددوا بمجزرة استاد 30 يونيو التي راح ضحيتها العشرات من أولتراس الوايت نايتس أمس.

وفي أويش الحجر، نظمت حركة “طلاب أحرار” مسيرة شبابية بقرية أويش الحجر التابعة لمركز المنصورة تنديداً ‏بمجزرة الدفاع الجوي، وهتف فيها الطلاب مطالبين بالقصاص لدماء الشهداء ونددوا فيها باعتقال وسحل وتعذيب الطلاب بسلخانة قسم اول المنصورة وطالبوا بالإفراج الفوري عنهم.

وانتفض شباب الألتراس بأبوكبير في مسيرة حاشدة بعد عصر اليوم تندد بجرائم سلطات الانقلاب ومحزرة استاد الدفاع الجوى التي راح ضحيتها العشرات من مشجعي وايت نايتس بالأمس على أيدي داخلية الانقلاب.

ردد المشاركون في المسيرة الهتافات المطالبة بالقصاص للشهداء وفتح تحقيق عاجل وموسع ومعاقبة مرتكبى المذبحة محملين سلطة الانقلاب وعلى رأسهم عبدالفتاح السيسى مسئولية الأحداث مطالبين برحيل العسكر.

كما نظمت حركتا طالبات ونساء ضد الانقلاب وقفة ومسيرة مساء اليوم الاثنين تندد بمجزرة استاد الدفاع الجوى التى راح ضحيتها العشرات من مشجعى وايت نايتس بالأمس على أيدي داخلية الانقلاب.

شهدت التظاهرة تفاعلا من المارة، مرددين الهتافات والشعارات المناهضة لحكم العسكر والمنددة بمجزرة مذبحة الدفاع الجوي التي راح ضحيتها عشرات الشباب برصاص العسكر.

دمياط

نظم ألتراس نهضاوى بدمياط بالتنسيق مع شباب قرية الخياطة، سلسلة بشرية مساء الليلة على طريق دمياط-عزبة البرج، وذلك ردا على مذبحة ميلشيات الداخلية التى راح ضحيتها عدد من شباب التراس وايت نايتس الزمالك.

شهدت السلسلة مشاركة كبيرة من شباب القرية الذين رفعوا لافتات تندد بالمجزرة وتؤكد أن الشباب كان ذاهبا لمشاهدة كرم قدم، وأكدوا أيضا أن قوات الانقلاب لا تفرق بين مؤيد لها ومعارض.

ونظمت حرائر دمياط مسيرة حاشدة منددة بحكم العسكر انطلقت من أمام مسجد الفتح بقرية الخياطة في تمام الرابعة والنصف عصرا نددوا خلالها بالمجازر التى ارتكبت فى حق المصريين والتى كان آخرها ‏مجزرة الدفاع الجوى كما رفعوا صور المعتقلين من القربة والبالغ عددهم ثمانين معتقلا، مطالبين بالإفراج عنهم.

القليوبية

مسيرة لألترس مصر سياسى بسندوة محافظة القليوبية اعتراض على مجزرة الدفاع الجوي.

الغربية

 نظم تحالف دعم الشرعية بطنطا مسيرة ليلية حاشدة انطلقت بشارع الحلو رفع خلالها المشاركون لافتات منددة بقتل مشجعى الزمالك وأخرى منددة بالقمع الأمني، كما رددوا هتافات معارضة للانقلاب العسكرى ومؤيدة للشرعية، مطالبين بالإفراج عن المعتقلين والقصاص لدماء الشهداء.

كما نظمت حركة شباب ضد الانقلاب بمدينة كفر الزيات وقفة ليلية فى مدخل قرية الدلجمون فى ذكرى استشهاد محمود أبوطبيخ، مطالبين بالقصاص للشهداء ومحكمة قادة الانقلاب الذين تسببوا في كل المجازر التى تحدث حتى مجزرة الدفاع الجوى أمس.

كما ردد المشاركون هتافات مناهضة للانقلاب وللعنف الأمني الذي تستخدمه قوات الأمن ضد الثوار ومنددين بغلاء الأسعار والإفراج عن القتلة.

شمال سيناء

نظم رافضوا الانقلاب بمدينة العريش بشمال سيناء فراشة ليلية وذلك تنديدا بمجزرة استاد 30 يونيو والتى راح ضحيتها أكثر من 40 قتيلا من أعضاء رابطة ألتراس الزمالك.

وقد حمل المشاركون لافتات تطالب بالحرية للمعتقلين ولافتات تندد بالتناول الإعلامى لسيناء وأهلها ولافتات كتب عليها “الحرية للمعتقلين”، و”يا سيسى يا كذاب أهل سيناء مش إرهاب”، كما نددوا بالانقلاب العسكري وأفعاله الإجرامية في حق المواطنين المدنيين بسيناء.

بني سويف

انتفض ثوار قرية أشمنت ببنى سويف ، مساء اليوم الاثنين، بمسيرة حاشدة، تنديدًا بالمجزرة التي ارتكبتها قوات أمن الانقلاب بحق مشجعي نادي الزمالك “وايت نايتس”.

رفع المشاركون في المسيرة لافتات تندد بجرائم الداخلية والعسكر، كما رددوا هتافات تطالب بمحاكمة قادة الانقلاب والقصاص لدماء الشهداء.

وأكد الثوار مواصلة حراكهم الثوري السلمي حتى إسقاط الانقلاب ومحاكمة قادته والإفراج عن المعتقلين.

خرجت مسيرتان ليليتان حاشدتان في قرى مركز الواسطى ببنى سويف، حيث خرجت الأولى فى الميمون ببنى سويف عقب صلاة العشاء من مسجد سيد منصور لتطوف شوارع القرية رافعين أعلام ألتراس الوايت نايتس؛ تنديدا بمجزرة الداخلية بحقهم أمس، مؤكدين بهتافاتهم أن القاتل واحد وطالبوا بالقصاص لدماء الشهداء.

وانطلقت الثانية فى ميدوم التابعة لمركز الواسطى وطافت المسيرة أنحاء القرية رافعين شعارات رابعة وشعارات تطالب برحيل ومحاكمة قادة الانقلاب.

كفر الشيخ

نظم التحالف الوطنى لدعم الشرعية مسيرة ببلطيم رافضة للحكم العسكري، منددة بالتعامل القمعى مع مشجعى نادى الزمالك حيث سقط شهيد من أبناء بلطيم ويدعى عبد الرحمن حسن الشاذلى، عضو ألترس الزمالك، والذى شيعت جنازته اليوم من قرية الشيخ مبارك ببلطيم.

خرجت المسيرة على رافد الطريق الدولى مرورا بقرى مدينة بلطيم، وعلت هتافات تستنكر قتل المصريين، وقد أنهى الثوار مسيرتهم بالدعاء للشهداء.

أسيوط

انطلقت مسيرة ليلية طلابية بمشاركة طلاب الأزهر من شارع النميس للتنديد بمجزرة الدفاع الجوى، وما ارتكبه العسكر والداخلية ضد ألتراس زملكاوي، ومن أبرز الهتافات: “قولى يا باشا قولى يا بيه شباب الألتراس عملوا إيه”.

وأطلق الثوار الشماريخ في الهواء، كما رفعوا صور الرئيس د. محمد مرسي وشارات رابعة العدوية رمز الصمود، ولافتات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلين في سجون العسكر.

تمت القراءة 84مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE