أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > ليبرمان يقترح تولى الأمم المتحدة إدارة قطاع غزة
إعلان

ليبرمان يقترح تولى الأمم المتحدة إدارة قطاع غزة

 

 

أفيغدور ليبرمان

تل أبيب : أ ف ب

اقترح وزير الخارجية الإسرائيلي افيغدور ليبرمان اليوم الاثنين ان تتولى الامم المتحدة ادارة قطاع غزة بدلا من حركة المقاومة الاسلامية (حماس) فور انتهاء الاعمال العدائية. الا ان المسؤول الكبير في وزارة الدفاع عاموس جلعاد رفض هذا الاقتراح.

وقال الوزير الاسرائيلي في تصريحات اثناء اجتماع لجنة الدفاع والشؤون الخارجية في البرلمان نقلتها الاذاعة العسكرية ان “عدة مهام (لادارة مناطق) فوضت بها الامم المتحدة بشكل جيد. لذلك يجب التفكير في امكانية تكليف الامم المتحدة بادارة قطاع غزة، لا استبعد اطلاقا هذا الخيار”.

ويعتبر افيغدور ليبرمان زعيم حزب اسرائيل بيتنا القومي المتطرف، من “الصقور” في حكومة بنيامين نتانياهو الذين دعوا حتى الان الى اعادة احتلال قطاع غزة بالكامل للاطاحة بحكومة حماس التي تسيطر على القطاع.

ولم تتم مناقشة اقتراح وزير الخارجية الاسرائيلي حول ادارة الامم المتحدة قطاع غزة في الحكومة الامنية المصغرة، وفق ما افادت اذاعة الجيش الاسرائيلي. لكن مدير مكتب الشؤون السياسية والعسكرية في وزارة الدفاع الذي يتمتع بنفوذ كبير رفض هذا الاقتراح.

وقال جلعاد للاذاعة العامة ان “التجربة المهنية اثبتت ان قوات دولية غير قادرة على ضمان النظام والامن ليس لانها سيئة بل لانها لا تملك القدرات” اللازمة. واضاف “نحتاج الى ترتيبات تعتمد على الردع”.

تمت القراءة 228مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE