الرئيسية > أخبار مصورة > لوقف نزيف الخسائر .. “مصر للطيران” تخفض تذاكرها لـ 50%
إعلان

لوقف نزيف الخسائر .. “مصر للطيران” تخفض تذاكرها لـ 50%

لوقف نزيف الخسائر .. "مصر للطيران" تخفض تذاكرها لـ50%

لوقف نزيف الخسائر .. “مصر للطيران” تخفض تذاكرها لـ50%

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)
في خطوة اعتبرها الخبراء والمراقبون أنها إحدى الطرق لوقف الخسائر المستمرة للشركة الوطنية قررت شركة مصر للطيران منح تخفيضات هائلة على أسعار تذاكر السفر من وإلى أي نقطة على شبكة مصر للطيران تصل إلى 50%.
وكشف رئيس مجلس إدارة شركة مصر للطيران للخطوط الجوية الطيار شريف عزت، في تصريحات صحفية اليوم الثلاثاء أنه قد تم طرح 40% تخفيضًا على أسعار تذاكر السفر إلى بانكوك من مطار القاهرة والعكس على جميع درجات السفر.
وذيل عزت قراره بعدد من العروض الترويجية الأخري حصلت عليها بوابة الحرية والعدالة، كانت على النحو التالي، من بينها تخفيض 50% على تذاكر السفر من وإلى أي نقطة في قارة إفريقيا ما عدا دول المغرب العربي على درجة رجال الأعمال والحجز حتى 7 ديسمبر الجاري.
يشار إلى أن حركة الطيران بمطار القاهرة الدولي شهدت الأشهر الأخيرة، إلغاء عشرات الرحلات الدولية، بسبب ظروف التشغيل وعدم جدواها اقتصاديًا لانخفاض عدد ركابها.
جدير بالذكر أن خسائر بالملايين أكدتها ميزانية شركة مصر للطيران، بسبب السياسات الفاشلة لحكومة الانقلاب الاعوام الماضية.
وكشف نائب العسكر محمد عبده، عضو لجنة السياحة بمجلس النواب، أداء شركة مصر للطيران، موضحًا أن ميزانية الشركة تبلغ 1.8 مليار جنيه، فى حين أن الخسائر التى تعرضت لها الشركة خلال عامين بلغت ما يقرب من 10 مليارات جنيه، بما يزيد عن رأس المال بما يقارب الـ60%.
وأشار فى تصريحات  صحفية مؤخرا،بيان مدى سلامة التصرفات والقرارات الإدارية والآثار المالية المترتبة عليها، بتقرير الجهاز، إلى أن الشركة حققت خسائر متراكمة بنحو 7.16 مليارات جنيه عن الثلاث السنوات السابقة للعام المالى 2013/2014، وخسائر نحو 2.92 مليار جنيه لذلك العام المالى، ليصل إجمالى خسائر الشركة لنحو 10.08 مليارات جنيه بنسبة 560% من رأس مال الشركة البالغ 1.8 مليار جنيه، وهو ما يعكس عدم قدرة الشركة على تحقيق إرادات تقابل ارتفاع تكاليف التشغيل.

تمت القراءة 20مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE