أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > لوائح اتهام إسرائيلية ضد 7 من نشطاء “الحركة الإسلامية”
إعلان

لوائح اتهام إسرائيلية ضد 7 من نشطاء “الحركة الإسلامية”

لوائح اتهام إسرائيلية ضد 7 من نشطاء “الحركة الإسلامية”

قرّرت المحكمة الإسرائيلية المركزية في القدس، اليوم الجمعة، إدانة 7 نشطاء في “الحركة الإسلامية” ومؤسساتها الخيرية، بتهمة “العضوية في تنظيم محظور”.

وقالت إذاعة “كان” العبرية (رسمية)، إن النشطاء السبعة يعملون في “جمعية الأمان للإنسان والبنيان” و”مؤسسة الحدائق المقدسية” التابعتين للحركة الإسلامية المحظورة إسرائيليا منذ أواخر عام 2015.

وأوضحت أن النشطاء هم؛  سليمان اغبارية، وفواز اغبارية، ومصطفى اغبارية، ومحمود جبارين، ومحمد محاجنة، وجميعهم من مدينة أم الفحم، بالإضافة إلى المقدسيّين عمر غريفات وموسى سلامة.

وكانت النيابة العامة الإسرائيلية قد وجّهت لائحة اتهام بحق النشطاء السبعة المعتقلين في سجون الاحتلال، واتهمتهم خلالها بـ “الانتماء إلى حركة إرهابية”، وتنفيذ 30 مشروعا خيريا غالبيتها في القدس؛ منها “إفطار الصائم والأضاحي ودعم العائلات المستورة”، بالإضافة إلى قيامهم بدعم بناء مسجد في قرية ترشيحا وآخر في منطقة النقب.

واعتقلت الشرطة الإسرائيلية، النشطاء السبعة، على مراحل مختلفة في آذار/ مارس ونيسان/ أبريل عام 2017، ثم أطلقت سراحهم، بشروط مقيدة منها “السجن المنزلي”.

وحظرت سلطات الاحتلال الحركة الإسلامية في تشرين ثاني/ نوفمبر 2015، بعد أن حملتها المسؤولية عن المواجهات التي شهدتها الأراضي الفلسطينية المحتلة ضد تصاعد الاقتحامات الإسرائيلية للمسجد الأقصى، وأغقلت أكثر من 20 جمعية خيرية تابعة لها.

وفي تشرين ثاني/ نوفمبر 2016 تم تصنيف الحركة إسرائيليا كـ “منظمة إرهابية”.

تمت القراءة 4مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE