أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > لجنة حصر أموال الإخوان المسلمين : تحفظنا على أموال 901 فردا و1096 جميعة و82 مدرسة
إعلان

لجنة حصر أموال الإخوان المسلمين : تحفظنا على أموال 901 فردا و1096 جميعة و82 مدرسة

مكتب الإرشاد لجماعة الإخوان المسلمين – اللواء الدولية
القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

قال رئيس لجنة حصر أموال جماعة الإخوان المسلمين، اليوم الإربعاء، إن اللجنة قامت بالتحفظ على 901 فردا تابعا للجماعة و1096 جميعة و82 مدرسة منذ بداية عملها وحتى الآن.

وتشكلت لجنة إدارة أصول وأملاك جماعة وجمعية الإخوان بقرار من وزير العدل على ضوء الحكم الصادر من محكمة الأمور المستعجلة في 23 سبتمبر 2013 والذي تضمن حظر أنشطة تنظيم الإخوان في جمهورية مصر العربية، وجماعة الإخوان المنبثقة عنه وجمعية الإخوان المسلمين وأي مؤسسة متفرعة منها أو تابعة اليها أو منشأة بأموالها أو تتلقى منها دعما أو أي نوع من أنواع الدعم.

وشمل قرار التحفظ جميع الأموال السائلة والمنقولة والعقارية، تنفيذا لحكم محكمة الأمور المستعجلة بحظر نشاط الإخوان. كانت حكومة الانقلاب فى مصر اعلنت الإخوان المسلمين “جماعة إرهابية” إثر تفجير مديرية أمن الدقهلية في ديسمبر 2013، لكن الجماعة تقول إن احتجاجاتها على عزل مرسي سلمية.

وأوضح عزت خميس رئيس اللجنة، خلال مؤتمر صحفي بث على قناة أون تي في، أن اللجنة “قامت بالتحفظ على أموال 906 فردا من جماعة الإخوان وتم رفع التحفظ نتيجة تظلمات قٌدمت عن 5 أفراد فأصبح المتحفظ عليهم حاليا 901 فرد علاوة على أنه جاري اتخذا إجراءات التحفط على 166 فردا آخرين”.

وأضاف أن اللجنة “تحفظت على 1137 جميعة وتم رفع التخفظ عن 41 جميعة نتيجة تقدمهما بتظلمات، فأصبح عدد المتحفظ عليه الآن 1096 جمعية.. أما المدارس فقد تم التحفظ على 89 مدرسة ورفع التحفظ عن 7 مدارس فأصبح العدد الحال 82 مدرسة”.

وعن الشركات، قال خميس إنه “تم التحفظ على 532 شركة وما يتم إدارته 98 حتى الآن”.

وأوضح خميس أن اللجنة تقابل صعوبات “كثيرة” في إدارة الشركات المتحفظ عليها “تتمثل في العثور على شركات تقبل إدارة الشركات المتحفظ عليها وده اللي بيأخر اللجنة في تنفيذ قرار التحفظ والادارة”.

وأضاف أنه تم التحفظ على 460 سيارة و328 فدان و17 قيراط كما تم التحفظ على 522 مقرا لحزب الحرية والعدالة بالإضافة إلى 54 مقرا لجماعة الإخوان وعلى رأسها مكتب الإرشاد بالمقطم.

وقال خميس إن أحدث أعمال اللجنة هو “التحفظ على المركز الرئيسي للجميعة الطبية الإسلامية و38 فرعا لها على مستوى الجمهورية وتم عزل مجلس الإدارة”.

وعدد خميس بعض قرارات التحفظ التي قامت بها اللجنة ومن بينها قرار بالتحفظ والمنع من التصرف على مقرات جماعة الإخوان وحزب الحرية والعدالة وأعضاء مكتب إرشاد الجماعة ومجلس شورى الإخوان وقرار بالتحفظ على مركز سواسية لحقوق الإنسان “بعد أن تنبين أنه من ضمن المكاتب التي لها شبه علاقة بالإخوان”.

وأضاف أن اللجنة اتخذت قرارات بالتحفظ أيضا على “مقرات سعودي وزاد المملوكة للقيادي الإخواني خيرت الشاطر والتحفظ على شركات حسن مالك وأسرته بعدد 68 شركة وفرع .. والتحفظ على مصنع للصناعات الكيماوية تبين أنه كان يساعد في تصنيع القنابل التي تستخدم في تنفيذ “العمليات الإرهاربية” – على حد تعبيره – وكما قامت اللجنة بالتحفظ على جميع ممتلكات الإمام يوسف القرضاوي رئيس الإتحاد العالمى لعلماء المسلمين “.

تمت القراءة 421مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE