أتصل بنا
الرئيسية > صحافة > “لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة” تطالب بتحديد الموقف من القنوات التليفزيونية و تشدد على ضرورة “حماية الصحفيين”
إعلان

“لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة” تطالب بتحديد الموقف من القنوات التليفزيونية و تشدد على ضرورة “حماية الصحفيين”

القاهرة: اللواء الدولية

تعرب لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة ، عن مخاوفها من تنامى ظاهرة ملاحقة الصحفيين والاعلاميين ، وتعرضهم للملاحقات والمضايقات من جانب الأطراف المتصارعة على الساحة السياسية ، والتى تنتهى إما باعتداءات بدنية أو لفظية ومصادرة أدوات عملهم ، من جانب من يعتبرون أنفسهم متظاهرون سلميون ، أو باعتقالهم من جانب أجهزة الأمن دون أى اسباب واضحة ، غير أن الدولة تمر بظروف استثنائية.

وتعلن اللجنة رفضها القاطع لمبررات الاعتداء على الصحفيين والاعلاميين من جانب العناصر الاجرامية التى تدعى تظاهرا سلميا ، أو من جانب قوات الأمن التى تدعى تعامل الصحفيين مع قناة “الجزيرة” القطرية أو غيرها من الفضائيات الدولية ، التى تخدم أغراض الجماعات الارهابية – على حد وصف البيان – .

وتشدد اللجنة على رفضها القاطع لان يكون التعامل مع “الجزيرة” أو غيرها من الفضائيات مبررا لملاحقة الصحفيين أو اعتقالهم ، طالما لم يثبت تورطهم فى أعمال تضر الأمن والسلم القوميين.

وتطالب اللجنة اجهزة الدولة بتحديد موقفها من تلك القنوات وبشكل رسمى ، حتى يتسنى للصحفيين والاعلاميين معرفة الموقف القانونى للتعامل معها ، سواء من حيث التجريم أو عدم الممانعة ، حتى لايتم اعتقالهم بالشبهات ،أو وفقا للأهواء ، كما تطالب اللجنة نقابة الصحفيين ايضا بتحديد موقفها الرسمى من أعضائها الذين يعملون مع تلك القنوات.

وتشدد اللجنة على أن حماية الصحفيين ، سواء من بطش العناصر الخارجة عن القانون فى التظاهرات – كما وصف البيان – ، أو جنوح بعض أفراد النظام عنه ، هى مسئولية أجهزة الأمن ، وعليها توفير البيئة المناسبة لعمل الصحفى دون ترهيب أو ملاحقة أو مصادرة لادواته ، أو حتى اعتقاله دون سند قانونى.

 

تمت القراءة 345مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE