أتصل بنا
الرئيسية > صحافة > “لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة” تدين “النفاق”المسيطر على وسائل الأعلام المصريةالخاصة و المملوكة للدولة
إعلان

“لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة” تدين “النفاق”المسيطر على وسائل الأعلام المصريةالخاصة و المملوكة للدولة

 

 

القاهرة : اللواء الدولية

تدعو لجنة الدفاع عن استقلال الصحافة كافة وسائل الاعلام على اختلاف توجهاتها لالتزام الحيادية فى التناول الاعلامى واحترام حق المجتمع فى المعرفة دون رتوش أو محاولات تزييف فجة لصالح البعض على حساب البعض الآخر.

وتعرب اللجنة عن مخاوفها من تناول وسائل الاعلام الخاصة من صحف وفضائيات لبعض القضايا خاصة المتعلق منها بالانتخابات الرئاسية والتى ظهر على أدائها النفاق الاعلامى الذى اصبح مسيطرا عليها وبشكل فج لتنتقل اليها عدوى نفاق السلطة التى يتسم بها الاعلام المملوك للدولة.

وتؤكد اللجنة أن تلك الوسائل الخاصة وايضا المملوكة للدولة لاتسعى لتحقيق اهداف المجتمع بقدر ماتسعى لتحقيق أهداف اصحابها الذين ينتمى أغلبهم لفئة رجال الاعمال الذين يسعون للحفاظ على مصالحهم المستقبلية دون اى احترام للمهنة وأدابها أو الحفاظ على حقوق الصحفيين.

وفى هذا الصدد تحمل اللجنة وبشكل مباشر نقابة الصحفيين المسئولية عن حالة التدهور التى يشهدها الأداء الصحفى بعد أن وقفت عاجزة عن ضبط الاداء المهنى.

وتدعو اللجنة الجماعة الصحفية لانقاذ مهنتهم والدفاع عن استقلالها قبل ان يتم ترويضها بل وفرص الوصاية عليها من جانب اطراف تسعى للمصالح الخاصة على حساب المهنة وحقوق ابنائها.

تمت القراءة 3091مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE