أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > لجنة “إدارة” أموال الإخوان : تنفيذ أول حكم تعويض في قضية ما يسمى بـ “تعذيب محامي التحرير”
إعلان

لجنة “إدارة” أموال الإخوان : تنفيذ أول حكم تعويض في قضية ما يسمى بـ “تعذيب محامي التحرير”

المستشار محمد ياسر أبوالفتوح

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

قال المستشار محمد ياسر أبوالفتوح، أمين عام لجنة التحفظ وإدارة أموال جماعة الإخوان و المعروفة إعلاميا بلجنة سرقة أموال الإخوان ، إن اللجنة نفذت حكم تعويض بمبلغ 100 ألف جنيه لصالح أسامه كمال أحمد المحامي، والذي تم تعذيبه بمعرفة بعض أعضاء الجماعة إبان أحداث ثورة 25 يناير 2011.

وأوضح أبوالفتوح، في بيان أصدره اليوم الأحد وتلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، أن حكم التعويض مرتبط بالجناية رقم 12057 لسنة 2013 جنايات قصر النيل، مشيرا إلى أن قرار تنفيذ الحكم جاء “إعلاءً لمبدأ سيادة القانون واحترام أحكام القضاء” !.

وتعود أحداث الواقعة إلى بلاغا تلقته النيابة العامة من محام يدعى أسامة كمال في عام 2011، قال فيه إنه “كان في ميدان التحرير يوم الخميس 3 فبراير، للمشاركة فى المظاهرات السلمية التي صاحبت ثورة 25 يناير، وأن شخصا استوقفه على أحد مداخل الميدان، وادعى أنه من اللجان الشعبية المختصة بأمن الميدان، وطلب الاطلاع على تحقيق شخصيته، ولما تبين أنه لا يحملها، استدعى آخرين وأشاعوا في الميدان أنهم قبضوا على ضابط شرطة بجهاز مباحث أمن الدولة”.

وتضم القضية إلى جانب البلتاجي وحجازي، المستشار محمود الخضيري نائب رئيس محكمة النقض الأسبق، وأسامة ياسين وزير الشباب الأسبق، وعمرو زكي وحازم فاروق ومحسن راضي، القيادات بجماعة الإخوان والمذيع بقناة الجزيرة أحمد منصور ! .

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت بسجن منصور لمدة 15 عاما غيابيا العام الماضي في القضية.

وألقت الشرطة الألمانية القبض على منصور أمس السبت في مطار برلين، بناء على النشرة الحمراء التي أصدرها الإنتربول المصري وتم تعميمها على كافة الدول الأعضاء بالإنتربول الدولي لإلقاء القبض عليه.

تمت القراءة 90مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE