أتصل بنا
الرئيسية > العالم > كيري يعلن فشل المباحثات الأمريكية الروسية في حل أزمة أوكرانيا
إعلان

كيري يعلن فشل المباحثات الأمريكية الروسية في حل أزمة أوكرانيا

باريس :  وكالات الأنباء

أعلن جون كيري وزير خارجية الولايات المتحدة أن المباحثات الروسية الأمريكية فى باريس قد اخفقت فى التوصل إلى حل للأزمة فى أوكرانيا، مشيرا إلى أن الجانبين اتفقا على ” مواصلة المباحثات المكثفة خلال الايام القادمة”.

في المقابل، أكد وزير الخارجية الروسي سيرجى لافروف مساء اليوم الأربعاء بالعاصمة الفرنسية باريس، أن المباحثات ستتواصل خلال الأيام القادمة لإيجاد حل للأزمة الأوكرانية الحالية .

وقال لافروف – في تصريحات للصحفيين قبل مغادرة مقر وزارة الخارجية بباريس – كان لدينا يوم طويل من المناقشات حول أوكرانيا .. مضيفا “نحن جميعا قلقون مما يحدث هناك”.

وأوضح أنه اتفق مع نظرائه الغربيين على مواصلة المناقشات في الأيام المقبلة لمعرفة كيفية المساعدة في تحقيق الاستقرار وتهدئة الوضع والتغلب على الأزمة في أوكرانيا.

وردا على سؤال عما إذا كان قد قابل وزير الخارجية الأوكراني الانتقالي .. قال “إنه لم ير أحدا” .

من ناحيته، أوضح وزير الخارجية الفرنسي لوران فابيوس أنه وللمرة الأولى منذ بداية الأزمة الأوكرانية، تجتمع جميع الأطراف بهذا الشكل “وهذه هي بداية المفاوضات، التي لم تتنه بعد”.

ويواصل وزراء خارجية كل من الولايات المتحدة وألمانيا وبريطانيا بالإضافة إلى الممثلة الأعلى للسياسة الخارجية والأمنية بالاتحاد الأوروبي كاترين آشتون، اجتماعهم بمكتب وزير الخارجية الفرنسي، وانضم إليهم وزير الخارجية الأوكراني الانتقالي بعد مغادرة لافروف .

تمت القراءة 109مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE