الرئيسية > الأخبار المُثبتة > كيري يؤكد مجدداً دعم واشنطن للمبادرة المصرية !
إعلان

كيري يؤكد مجدداً دعم واشنطن للمبادرة المصرية !

 

 

كيري في لقاء سابق مع السيسي قائد الانقلاب

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

تلقي وزير الخارجية فى حكومة الانقلاب سامح شكري اتصالا هاتفياً اليوم من نظيره الأمريكي جون كيري لبحث آخر مستجدات القضية الفلسطينية في ضوء استمرار العمليات العسكرية الإسرائيلية، والمبادرة التي أطلقتها مصر لوقف إطلاق النار

وقال بدر عبد العاطي المتحدث باسم وزارة الخارجية، في بيان أوردته وكالة أنباء الشرق الأوسط، إن كيري جدد خلال الاتصال تأكيده على دعم الولايات المتحدة للمبادرة المصرية لوقف إطلاق النار بين الجانبين الفلسطيني والإسرائيلي.

كانت مصر أعلنت يوم الاثنين الماضي عن مبادرة تقضي بالوقف الفوري لإطلاق النار ووقف العدوان الإسرائيلي على الشعب الفلسطيني.

وتنص المبادرة، بأن تقوم إسرائيل بوقف جميع الأعمال العدائية على قطاع غزة برأ وبحراً وجواً، مع التأكيد على عدم تنفيذ أى عمليات اجتياح برى لقطاع غزة أو استهداف المدنيين.

وأضاف عبد العاطي أن شكري أكد على استمرار مصر في اتصالاتها وجهودها لضمان التوصل إلي وقف فوري لإطلاق النار يحقن دماء المدنيين الأبرياء من الفلسطينيين من خلال تنفيذ المبادرة المصرية.

يذكر أن هذا هو الاتصال الثاني بين الوزيرين لبحث تداعيات الحملة العسكرية الإسرائيلية على قطاع غزة منذ بدايتها الأسبوع الماضي

وأبلغت حركة المقاومة الإسلامية “حماس” مصر أمس برفضها للمبادرة التي طرحتها لوقف إطلاق النار في غزة

واستأنفت إسرائيل ضرباتها الجوية في قطاع غزة صباح يوم الأربعاء بعد يوم من موافقتها على هدنة اقترحتها مصر لكن أخفقت في حمل مقاتلي حركة حماس على وقف هجماتهم الصاروخية.

وقال مسؤولون طبيون في غزة إن الغارات الإسرائيلية على القطاع – والتي بدأت منذ أكثر من أسبوع- أسفرت عن مقتل 191 فلسطينيا منهم 150 مدنيا بينهم 31 طفلا حتى أمس الأربعاء.

تمت القراءة 148مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE