أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > كيري: وفد من القطاع الخاص الأمريكي يزور مصر قريبا لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصاديوزير الخارجية المصري
إعلان

كيري: وفد من القطاع الخاص الأمريكي يزور مصر قريبا لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصاديوزير الخارجية المصري

سامح شكري يلتقي نظيره الأمريكي جون كيري خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

شرم الشيخ : وائل علبة (اللواء الدولية)

قال وزير الخارجية الامريكي جون كيري، خلال لقائه بنظره المصري سامح شكري اليوم، إن وفداً يمثل القطاع الخاص والشركات الأمريكية سيقوم بزيارة إلى مصر لمتابعة نتائج المؤتمر الاقتصادي.

ونقل بيان لوزارة خارجية الانقلاب المصرية حصلت “اللواء الدولية” على نسخة منه، عن كيري قوله إن الوفد “سيقوم بوضع نتائج المؤتمر قيد التنفيذ بما يسهم في تعميق العلاقات الاقتصادية والنجارية والاستثمارية بين البلدين”.

ولم يحدد كيري موعدا بعينه لزيارة الوفد.

والولايات المتحدة من بين أكبر ثلاثة شركاء تجاريين لمصر وتمثل الشركات الأمريكية ثاني أكبر مصدر للاستثمار الأجنبي المباشر في البلاد.

وقال كيري خلال كلمته التي ألقاها في الجلسة الافتتاحية يوم الجمعة، موجها حديثه للسيسي “سوف نعمل معكم لتحقيق الأهداف الطموحة التي عرضتموها… ما من شك في أن ظهور مصر قوية ومزدهرة وديمقراطية أمر حيوي بالنسبة لقوة وازدهار المنطقة”.

وذكر البيان إن اللقاء اليوم تناول سبل تطوير العلاقات الثنائية بين البلدين في مختلف المجالات بما يحقق مصالحها المشتركة، إلى جانب عدد من القضايا الاقليمية الهامة في مقدمتها الوضع في ليبيا في ظل التطورات السياسية والأمنية.

واتفق الوزيران على الاستمرار في دعم الجهود التي يبذلها المبعوث الأممي في ليبيا برناندينو ليون لدفع أفق الحل السياسي للإمام.

كما تناول الوزيران الأزمة السورية وأهمية الحل السياسي لها، والجهود المبذولة لتوحيد رؤي ومواقف المعارضة السورية واعتزام مصر استضافة جولة للحوار بين فصائل المعارضة السورية المعتدلة خلال الأسابيع القليلة المقبلة.

وبحث الوزيران أيضا ملف انشاء المنطقة الخالية من الأسلحة النووية في الشرق الأوسط خاصة في ضوء اقتراب موعد انعقاد مؤتمر مراجعة معاهدة عدم الانتشار خلال الأسابيع المقبلة.

تمت القراءة 115مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE