الرئيسية > أهم الأنباء > كيري : “تقدم” جهود “التسوية” بغزة .. وعريقات يكشف أفكارا جديدة
إعلان

كيري : “تقدم” جهود “التسوية” بغزة .. وعريقات يكشف أفكارا جديدة

 

 

لقاء سابق لكيري ونتنياهو

تل أبيب : وكالات الأنباء

قال وزير الخارجية الأمريكي جون كيري الأربعاء في إسرائيل إن الجهود لوقف إطلاق النار في غزة أحرزت تقدما “بضع خطوات”. فيما ارتفعت حصيلة القتلى الفلسطينيين جراء العملية العسكرية “الجرف الصامد” التى تقوم بها اسرائيل فى غزة إلى 644 قتيلا معظمهم من المدنيين.

وقال كيري، للصحفيين في مقر المقاطعة في رام الله عقب لقائه بالرئيس الفلسطيني محمود عباس، إنه تم تحقيق تقدم معين نحو وقف إطلاق النار، وأن الجهود تتواصل على هذا الصعيد.

وأشار كيرى إلى أنه سيجتمع لاحقاً مع رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو لمتابعة المباحثات الرامية إلى إنهاء التوتر الحاصل فى قطاع غزة.

من جهته قال عضو اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير صائب عريقات إن لقاء عباس وكيري ارتكز على وجوب خلق توازن بين تحقيق وقف إطلاق نار وبين رفع الحصار عن قطاع غزة.

وكشف عريقات النقاب عن طرح أفكار جديدة خلال الاجتماع بين عباس وكيري تقوم على التوازي بين وقف إطلاق النار ورفع الحصار بضمانات ومراقبة كل من مصر والإدارة الأمريكية ودول إقليمية أخري، دون أن يقدم المزيد من التفاصيل عن تلك المقترحات، ولكنه ذكر ان عباس أكد لكيري على ضرورة رفع الحصار عن قطاع غزة باعتبار ذلك مطلب الشعب الفلسطيني بأكمله ولا يخص فصيلا معينا.

وأشار عريقات إلى أن كيري أبلغ عباس انه يبذل جهودا لا تنقطع مع جميع الأطراف المعنية وأنه سيعود إلى العاصمة المصرية القاهرة هذه الليلة لاستكمال المحادثات.

تجدر الاشارة الى ان وزير الخارجية الأمريكي جون كيري وصل صباح اليوم الأربعاء إلى إسرائيل في مسعى للتوصل إلى وقف إطلاق للنار بين إسرائيل وحركة “حماس”، وذلك مع استمرار القصف المكثف على قطاع غزة،ثم غادر الى اسرائيل ومنها الى مصر.

 

 

تمت القراءة 217مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE