أتصل بنا
الرئيسية > الرياضة > كوت ديفوار تسعى لتعطيل الكمبيوتر الياباني فى المجموعة الثالثة
إعلان

كوت ديفوار تسعى لتعطيل الكمبيوتر الياباني فى المجموعة الثالثة

 

القاهرة : أنور السيد (اللواء الدولية)

تلتقي اليابان بطل اسيا وكوت ديفوار وصيف افريقيا العام قبل الماضي في الثالثة من بعد منتصف الليل بتوقيت القاهرة.. علي ملعب “برنامبوكو أرينا” في ريسيفي وهي قمة اسيوية – افريقية مرتقبة بالجولة الاولي للمجموعة الثالثة.

ويسعي المنتخبان الي استغلال دعم القرعة التي وضعتهما في مجموعة سهله ومتكافئة الي جانب اليونان وكولومبيا في بلوغ الدور الثاني.

وتعول كوت ديفوار علي الجيل الذهبي بقيادة نجم مانشستر سيتي الانجليزي يايا توريه ومهاجم تشلسي الانجليزي السابق وجالاطا سراي التركي ديدييه دروجبا لتحقيق انجاز كبير في العرس العالمي وتعويض الاخفاق القاري في النسخ الأربعة الأخيرة والتأهل للدور الثاني للمرة الأولي في تاريخ المنتخب الإيفواري.

ويملك المدرب الفرنسي صبري لموشي الكثير من الاوراق الرابحة لتخطي الدور الاول. ففضلا عن توريه الذي ساهم بشكل كبير في احراز مانشستر سيتي للقب الدوري الانجليزي للمرة الثانية في الاعوام الثلاثة الاخيرة. ودروجبا. فإن الفريق يمتلك أيضا هداف روما الايطالي جيرفينيو وجناح ليل الفرنسي سالومون كالو وهداف سوانسي سيتي الانجليزي ويلفريد بوني.

وستكون اليابان بدورها مطالبة بالفوز علي غرار ساحل العاج لرفع المعنويات قبل خوض المباراتين المتبقيتين وبلوغ الدور الثاني.. وتذوق اليابانيون حلاوة الدور الثاني في مناسبتين عام 2002 مع المدرب الفرنسي فيليب تروسييه و2010 مع المدرب تاكيشي أوكادا. علما بانها كانت قاب قوسين او ادني من بلوغ دور الثمانية للمرة الاولي في تاريخها لولا خسارتها بركلات الترجيح امام الباراجواي.

اعتمد الاتحاد الياباني علي المدرسة الايطالية بالتعاقد مع المدرب البرتو زاكيروني.. وكانت البداية ناجحة بقيادة الفريق للتتويج بكأس اسيا عام 2011.. لكن الفريق تلقي صفعة قوية في كأس القارات بالبرازيل بعد عامين بعدما تعرض لثلاث هزائم متتالية امام البرازيل وايطاليا والمكسيك.. لكنه برز بقوة في تصفيات المونديال الحالي وتصدر بفارق أربع نقاط عن استراليا في الدور النهائي وبلغ النهائيات الخامسة علي التوالي بفضل لاعبين من طراز كيسوكي هوندا مهاجم ميلان الايطالي وشينجي كاجاوا لاعب مانشستر يونايتد الانجليزي ويوتو ناجاتومو ¢انتر ميلان الايطالي¢ والهداف شينجي اوكازاكي مهاجم ماينتس

تمت القراءة 103مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE