الرئيسية > أهم الأنباء > ” كفاية ” تطلق حملة توقيعات لمحاكمة رموز نظام مبارك و نشطاء يقولون أن أعضاءها يؤيدون قمع العسكر
إعلان

” كفاية ” تطلق حملة توقيعات لمحاكمة رموز نظام مبارك و نشطاء يقولون أن أعضاءها يؤيدون قمع العسكر

 

حركة كفاية

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

أطلقت الحركة المصرية من أجل التغيير “كفاية” اليوم الجمعة، حملة توقيعات لمحاكمة الرئيس الأسبق حسني مبارك بعنوان “حاكموهم 30 سنة فساد”، في إطار احتفالها بمرور 10 سنوات على تأسيسها.

وقال عضو اللجنة التنسيقية لحركة كفاية عبد الرحمن الجوهري، إن الحركة قامت بطباعة آلاف الاستمارات لتوزيعها على المواطنين في جميع المحافظات، لتوقيعها وتقديمها للنائب العام في بلاغ رسمي ضد رموز نظام مبارك. 

وأضاف الجوهري، في تصريحات صحفية أن حركة كفاية ستطالب بأعادة المحاكمة وستفتح ملفا جديدا من التحقيقات ضد مبارك ورموز حكمه حول ما سماه بـ”اقترافه الفساد ضد الشعب المصري”.

وأوضح عبد الرحمن الجوهري أن الحركة لا تشارك حاليا في أي من الفعاليات حتى لا يتم استغلالها من قبل جماعة الإخوان المسلمين ضد النظام السياسي، مشيرا إلى تمسك “كفاية” بمطالب الثورة المصرية وتحقيق العيش والحرية والعدالة الاجتماعية.

و”كفاية” هي حركة شعبية معارضة تأسست في ديسمبر 2004 تحت شعار “لا للتمديد …لا للتوريث” بهدف رفض تمديد فترة حكم جديدة للرئيس الأسبق حسني مبارك وما اعتبرته الحركة “مخطط توريث الحكم لنجله جمال”.

 و على جانب أخر ، هاجم الدكتور محمد الصغير مستشار وزير الأوقاف في حكومة د. هشام قنديل الشرعية أعضاء حركة كفاية الذين يؤيدون اعتقال العسكر للمهندس أبو العلا ماضي الذي أسست الحركة في منزله متسائلاً : كيف سيحتفلون بذكرى مرور 10 أعوام على تأسيسها؟.
وقال عبر “تويتر”: كيف ستمر الذكرى العاشرة على تأسيس حركة كفاية على مؤسسيها والمهندس أبو العلا ماضي الذي تأسست في بيته بالسجن والبقية يدعمون مَن سجنه.

  و تساءل د . أيمن نور زعيم حزب غد الثورة في ذكرى مرور 10 أعوام على تأسيس حركة كفاية مع وجود مؤسسها المهندس أبو العلا ماضي معتقلاً في سجون العسكر هل أحد من أعضائها يقول للعسكر كفاية؟.
وقال عبر “تويتر”: في ذكرى 10 سنوات على تأسيس.. كفاية أحيي كل من شارك في تأسيسها فالبداية وكل من استمر متمسكًا بقيمها.. للنهاية وأخص بالذكر مهندس أبو العلا ماضي.

وتابع : 10 سنوات مرت على تأسيس كفاية كحركة ضمير، 500 يوم على اعتقال (أبو العلا ماضي) رمز الاعتدال والعقل والضمير فهل من رفقاء كفاية من يقول بضمير ، كفاية ؟.

 

تمت القراءة 317مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE