أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > كاتب قطري يحذر من خطورة تدخل الجيش المصري في ليبيا
إعلان

كاتب قطري يحذر من خطورة تدخل الجيش المصري في ليبيا

رئيس تحرير جريدة العرب القطرية جابر الحرمي

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

انتقد رئيس تحرير جريدة “العرب” القطرية جابر الحرمي التدخل المصري العسكري في ليبيا، مؤكدًا خطورة ذلك كونه توريطًا من السفاح للجيش المصري في حرب خارجية يمكن أن يكون ضحيتها أعداد من أبناء مصر وشعبها.
 
وتساءل الحرمي اليوم الاثنين في تغريدات على “تويتر”: “هل عملية ذبح الأقباط مقدمة لتوريط السيسي للجيش المصري في المستنقع الليبي،وإشغال الشعب المصري الشقيق عن قضاياه الداخلية مع خلق عدو في الخارج؟
 
وناشد الحرمي الشعب المصري قائلاً: ” أشقاؤنا في مصر.. نأمل ألا يزج بجيشكم في ليبيا من أجل مصالح فردية وأجندات خارجية .. والضحية مصر وشعبها وجيشها.. خذوا العبرة من حرب اليمن”.
 
وتابع: “نحب ليبيا البلد والشعب كما مصر.. ونأمل أن يرفض الشعب المصري اقتياده لقتل أشقاءه في ليبيا ، ولحرب ليست حربه.. التاريخ لن يرحم المعتدي”.
 
واستشهد ببيان للجيش المصري قال فيه إن “الضربة الجوية في ليبيا حققت أهدافها بدقة”. 
 
وذكر الكاتب عقب ذلك أن شهود عيان ذكروا مقتل 3 أطفال جراء قصف على أحد المنازل بمحيط درنة الليبية”.
 
وتساءل الحرمي عن سر مكان ذبح الأقباط المصريين فقال: “قيام داعش بذبح الأقباط في منطقة يسيطر عليها حفتر ، وفي منطقة عامة ، وعلى شاطئ البحر.. وفي سماء مفتوحة للتجسس والمراقبة .. ألا يثير الريبة!”.
 
وقال: أن قوات فجر ليبيا استنكر أي تدخل وانتهاك لسيادة البلاد من أي كائنا كان تحت أي ذريعة كانت، فيما قوات حفتر رحبت بالتدخل المصري.
 
أما عن تنظيم داعش فقال : “الغالبية تتحفظ على سلوكيات وممارسات ما يسمى بتنظيم الدولة او داعش.. ويتأكد يوما بعد آخر أنها صنيعة للتآمر على أي تحرر تريده الشعوب”.
 
وتابع الحرمي حديثه عن تنظيم داعش: “بذبحه 21 قبطيا بدون مبرر.. داعش يشوّه الثورة الليبية كما شوّه من قبل الثورة السورية وثورة العشائر السنية العراقية”.
 
وتسائل الكاتب حول أماكن ظهور تنظيم داعش: “مجرد تساؤل: لماذا يظهر داعش مع انتصارات تحققها القوى المستنيرة ذات الفكر الصحيح إن ذلك في العراق أو سوريا واليوم في ليبيا؟!”.

تمت القراءة 108مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE