أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > كاتب جزائري : زيارة السفاح “سقطة دبلوماسية”
إعلان

كاتب جزائري : زيارة السفاح “سقطة دبلوماسية”

 

الجزائر : اللواء الدولية

وصف الكاتب الجزائري نصر الدين قاسم استقبال النظام الجزائري للسفاح قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي والاعتراف به رئيسًا بـ”السقطة الدبلوماسية” التي تسيء إلى الجزائر كبلد يسعى إلى إشاعة الديمقراطية والحوار.

وانتقد قاسم في مقال له اليوم بصحيفة “الشروق” الجزائرية سرعة الجزائر في اعتبار تجميد عضوية مصر تسرعًا ويجب أن تعود بسرعة.

وهاجم دورها في “السعي لإرجاع مصر إلى كنف المنظمة القارية”، وفي “استقبال وزير خارجية الانقلاب المصري” وأيضًا “استقبال عمرو موسى أحد عرابي الانقلاب، استقبالاًَ رسميًّا من طرف رئيس الجمهورية دون أن تكون له أية صفة رسمية سوى التذرع بصفته السابقة كأمين عام سابق للجامعة العربية”.

وقال قاسم إن “المسيء في كل هذا أنها توجت هذه السلسلة المعيبة باستقبال قائد الانقلاب على الشرعية في مصر الفريق السيسي، الذي رقى نفسه إلى مشير ثم فرض نفسه رئيسًا على المصريين”.

واعتبر الكاتب أن الجزائر أصبحت “دولة دون هوية دبلوماسية ولا مواقف مبدئية، تناضل من أجل مبدأ ثم تتصرف ضده في انتهاك صارخ، وتناقض معيب”.

وأشار إلى أنه “قد يكون من مصلحة الجزائر ألا تتجاهل الأمر الواقع على اعتبار أن التعامل مع السيسي أصبح شرًّا لا بد منه، على ضوء المستجدات المحلية والإقليمية، لكنها كانت في غنى عن هذه السقطة الدبلوماسية التي تسيء إليها كبلد يسعى إلى إشاعة الديمقراطية والحوار وتكريس الحريات واحترام حقوق الإنسان التي تدفعه إلى الالتزام بمبدأ التحفظ تجاه رئيس مدان داخليًّا وإقليميًّا ودوليًّا”.

وأكد أنه كان لا بد للجزائر ألا “تشرفه بأن يكون أول بلد يزوره ويحظى فيه باستقبال رسمي كبير ويعيره اهتمامًا دبلوماسيًّا ملفتًا”.

 

 

تمت القراءة 229مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE