الرئيسية > أهم الأنباء > قيادي مصري : دعوات التظاهر في 11 نوفمبر “غامضة وبلا أساس”
إعلان

قيادي مصري : دعوات التظاهر في 11 نوفمبر “غامضة وبلا أساس”

قيادي مصري: دعوات التظاهر في 11 نوفمبر "غامضة وبلا أساس"

قيادي مصري: دعوات التظاهر في 11 نوفمبر “غامضة وبلا أساس”

القاهرة : قدس برس
وصف القيادي في حزب “التيار الشعبي” المصري، معصوم مرزوق، الدعوات المطروحة للتظاهر في مصر يوم 11 تشرين ثاني/ نوفمبر الجاري، للتنديد بارتفاع الأسعار والغلاء، بأنها “وهمية وغامضة”.
وقال مساعد وزير الخارجية المصري الأسبق في حديثه لـ “قدس برس”، “إن دعوات النزول إلى الشارع والتظاهر يوم 11 من نوفمبر بلا صاحب كاللقيط لم ينسبها أحد لنفسه؛ حتى الإخوان لم ينسبوها إلى أنفسهم كجماعة”، بحسب قوله.
وأضاف “البعض استغل شحن الشعب بالغضب بسبب ارتفاع الأسعار وقرارات تعويم الجنيه وتخفيض الدعم وتدهور الصحة والتعليم، وقاوم بالترويج لـ 11 نوفمبر لإثارة الرعب في نفوس المواطنين من خلال عدد من الإعلاميين”، مؤكدا أن “التيار الشعبي” لن يشارك في هذه المظاهرات.
واتّهم الدبلوماسي المصري السابق ما أسماها بـ “مؤسسة الفساد” بأنها المسئولة عن كل ما يحدث من أزمات اقتصادية وغيرها في مصر، محذرا من أن “الفساد طال كل مؤسسات الدولة ومثل فزاعة كبرى وامتداد جذوره حال دون إجتثاثه من منابعه”.
وحول أسباب اختفاء القيادات الحزبية المصرية من المشهد السياسي، كزعيم “التيار الشعبي” حمدين صباحيزعيم  ورئيس حزب “المؤتمر” وزير الخارجية الأسبق عمرو موسى، أرجع مرزوق السبب إلى ما أسماه “الاغتيال المعنوي” لشخوصهم بهدف إبعادهم عن الساحة، نافيا أن يكون صباحي قد تلقّى أي تعليمات حكومية للانسحاب من الساحة السياسية كما يردد البعض، مشيرا إلى انشغاله بالعمل العام حاليا.
وسادت حالة من الغضب في صفوف الشارع المصري، بسبب غلاء الأسعار غير المسبوق الذي بلغ ذروته خلال الآونة الأخيرة؛ فبعد ساعات من قرار تعويم سعر الجنيه، قرّرت الحكومة المصرية رفع أسعار الوقود والمشتقات البترولية، وسط توقعات بموجة جديدة من غلاء الأسعار.
وكانت حركة تطلق على نفسها اسم “غلابة”، قد دعت للتظاهر في الميادين يوم 11 تشرين أول/ نوفمبر؛ للتنديد بارتفاع الأسعار والغلاء تحت شعار “ثورة الغلابة”.
ونشرت الحركة، بيانًا لها، قالت فيه “بعد اشتعال الأسعار في مصر بطريقة جنونية، واستحالة قدرة الفقراء على المعيشة في مثل هذه الظروف الاقتصادية الشاقة، أطلقت الحركة موعدًا لانطلاق ثورتهم في 11 نوفمبر”، حسب تعبيرها.

تمت القراءة 25مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE