أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قيادي في “حماس” يدعو عباس للمشاركة بـ”انتفاضة القدس”
إعلان

قيادي في “حماس” يدعو عباس للمشاركة بـ”انتفاضة القدس”

غزة : محمد ماجد (الأناضول)

دعا القيادي في حركة “حماس”، صلاح البردويل، الرئيس الفلسطيني محمود عباس بالمشاركة مع الشعب الفلسطيني، في “الانتفاضة الشعبية”، في الضفة الغربية ومدينة القدس ضد إسرائيل.

وقال البردويل، في حديث مع “الأناضول” “يجب على الرئيس عباس المشاركة مع أبناء شعبه والعمل باتجاه قوة  الشعب الفلسطيني”.

صلاح البردويل

صلاح البردويل

وأضاف أن “انتفاضة القدس انطلقت رفضاً للاعتداءات الإسرائيلية المتواصلة، واقتحامات المستوطنين اليهود لباحات المسجد الأقصى والاعتداء على العزل والأبرياء”.

وتابع “إن ارتباط الانتفاضة بالمسجد الأقصى والاعتداء على المسلمات بالقدس، هو الذي سيضمن لها أن تستمر فلسطينيا وتمتد عربيا وإسلاميا”.

وقال القيادي في “حماس” “إن الانتفاضة متعلقة بمقدس عربي وإسلامي ولا يمكن بأي حال من الأحوال أن تتوقف”.

وتدور مواجهات في الضفة الغربية والقدس وقطاع غزة، منذ الأول من أكتوبر/تشرين الأول الجاري، بين شبان فلسطينيين وقوات إسرائيلية، اندلعت بسبب إصرار يهود متشددين على مواصلة اقتحام ساحات المسجد الأقصى، تحت حراسة قوات الجيش والشرطة الإسرائيلية.

وفي سياق آخر، اعتبر البردويل اعتقال إسرائيل للقيادي بـ”حماس” في الضفة الغربية حسن يوسف، صباح اليوم الثلاثاء، “أمر طبيعي ومحاولة إسرائيلية لإخماد المقاومة والانتفاضة الفلسطينية”.

وقال البردويل ” إن إسرائيل تعتقد أن يوسف يشكل خطرا إعلاميا عليها لذلك اعتقلته لمحاولة إبعاده عن المشهد بالضفة الغربية”.

وأعلن متحدث باسم الجيش الاسرائيلي، اليوم الثلاثاء، أن أنه تم اعتقال النائب في المجلس التشريعي الفلسطيني عن حركة “حماس”، حسن يوسف بتهمة “التحريض”.

وقال المتحدث أفيخاي أدرعي، في تصريح مكتوب أرسل نسخة منه لـ”الأناضول” صباح اليوم “تم فجر اليوم الثلاثاء اعتقال النائب حسن يوسف في بلدة بيتونيا، جنوبي غرب مدينة رام الله بالضفة الغربية، في عملية مشتركة للجيش الإسرائيلي وجهاز الامن العام الشاباك”

تمت القراءة 133مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE