أتصل بنا
الرئيسية > الوطن العربى > قيادي في حماس : غزة مقبرة أي جيوش تأتي معادية لها أيًا كانت جنسيتها
إعلان

قيادي في حماس : غزة مقبرة أي جيوش تأتي معادية لها أيًا كانت جنسيتها

مشير المصري

غزة : (فارس)

أكد القيادي في حركة حماس مشير المصري، أن فصائل المقاومة الفلسطينية بغزة على أهبة الاستعداد لأي عدوان إسرائيلي ، محذِّرًا جيش الاحتلال من مغبة شن حرب جديدة على القطاع.

وقال المصري في لقاءٍ جمعه وقيادات فلسطينية مع جمع من الصحفيين بغزة: إن “هنالك محاولات إسرائيلية لاستفزاز المقاومة واستثارتها”، مشيرًا إلى أن كل الخيارات مفتوحة.

ونوه إلى أن قدرة المقاومة الفلسطينية اليوم أضعاف ما كانت عليه قبل عدوان الأيام الثمانية على قطاع غزة عام في تشرين ثاني/ نوفمبر 2012، موضحًا أن هذه المعركة ستكون بمثابة نزهة في أي مواجهة مقبلة.

وكشف المصري عن أن حركته معنية بعلاقة قوبة مع القاهرة، مؤكدًا في السياق استعدادهم للدفاع عن مصر كما يدافعون عن فلسطين عندما نعطى الإشارة في هذا الجانب.

وأعرب القيادي في حماس، عن أمانيه بأن تنعم مصر بالأمن والعافية والاستقرار، رغم بث أكاذيب وأراجيف ضد حركته وقطاع غزة، تتحدث عن عبثهم بأمنها القومي.

وفي إطار تعليقه على الدعوات المصرية التي تنادي بمعاقبة غزة من خلال شن عمل عسكري، توعد المصري “بأن يكون القطاع مقبرةً لأي جيوش تأتي معاديةً، وتريد أن تقلب الطاولة فيه، وتسفك دماء الشعب الفلسطيني أيًا كان لونها أو جنسيتها”، على حد قوله.

ولا يشكك المصري في نوايا قيادات حركة فتح الذين يتبنون ويمارسون المفاوضات، رغم تأكيده بأن فعلهم السياسي فردي، ومرفوض من المجموع الوطني الفلسطيني.

ونبّه إلى أن “الشعب الفلسطيني مقبل على مرحلة ربما تكون أخطر من التي مرت بها القضية إبان توقيع اتفاق أوسلو”، لافتًا إلى الجهود الأميركية الكبيرة التي تُبذل لإنتاج “أوسلو 2”.

تمت القراءة 6731مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE