أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قياديان بارزان في “حماس” يصلان غزة عبر معبر رفح
إعلان

قياديان بارزان في “حماس” يصلان غزة عبر معبر رفح

موسى أبو مرزوق

غزة : مصطفى حبوش (الأناضول)

وصل القيادان البارزان في حركة المقاومة الإسلامية (حماس) موسى أبو مرزوق، وعماد العلمي، اليوم الأربعاء، إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري.

وأفاد مراسل “الأناضول” أن أبو مرزوق، والعلمي، وصلا إلى قطاع غزة عبر معبر رفح البري الذي فتحته السلطات المصرية يوم أمس الثلاثاء لمدة يومين “بشكل استثنائي” لدخول الفلسطينيين العالقين خارج القطاع.

وكان في استقبال القيادييْن عدد من أبرز قيادات حركة “حماس” في غزة، ومنهم إسماعيل هنية، ومحمود الزهار، والعشرات من أنصار الحركة.

عماد العلمي

عماد العلمي

وغادر أبو مرزوق قطاع غزة نهاية شهر يناير/ كانون الثاني الماضي لإجراء عملية جراحية في العاصمة القطرية الدوحة.

ويشغل أبو مرزوق منصب عضو المكتب السياسي لحركة “حماس”، وانتقل، عقب انطلاق الثورة السورية عام 2011، للإقامة في القاهرة إثر إغلاق مكتب حركة “حماس” في دمشق، قبل أن يستقر في غزة بعد الحرب الإسرائيلية الأخيرة على غزة التي انتهت في 26 أغسطس/ آب الماضي.

فيما غادر العلمي غزة لتلقي العلاج في تركيا، بعد إصابته في غارة إسرائيلية خلال الحرب الأخيرة على قطاع غزة صيف العام الماضي 2014.

ويعتبر العلمي وهو عضو المكتب السياسي لحركة حماس، من أبرز قادتها الذين أقاموا في الخارج، وقد عاد هو أسرته إلى قطاع غزة، قادما من سوريا في عام 2012 بسبب الأحداث الدائرة فيها هناك، وموقف حركة حماس من النظام السوري.

تمت القراءة 45مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE