الرئيسية > أهم الأنباء > قوى سياسية وقبلية بـ”تعز” ترفض التعامل مع سلطات الانقلاب بـ “اليمن”
إعلان

قوى سياسية وقبلية بـ”تعز” ترفض التعامل مع سلطات الانقلاب بـ “اليمن”

تعز : وكالات الأنباء

رفض المشاركون في لقاء وطني موسع عقد مساء الثلاثاء في محافظة تعز بوسط اليمن الإعلان الدستوري الذي أصدرته جماعة أنصار الله الحوثيين، ودعوا إلى عدم التعامل مع أي توجيهات صادرة من صنعاء.

وبحسب بيان صادر عن اللقاء الذي ضم ممثلين عن معظم الأحزاب السياسية ومشايخ وجهات اجتماعية، أعرب المجتمعون عن رفضهم للإعلان الدستوري الذي أصدرته جماعة الحوثي، مع رفض أي توجيهات صادرة من العاصمة صنعاء، وأكدوا أن هذا الإعلان لا يخص أبناء تعز وأحزابها.

وجاء في البيان أن محافظة تعز خارج وصاية ما وصفه بـ”الشرعية القائمة بقوة السلاح”، في إشارة إلى سيطرة جماعة الحوثيين على مؤسسات الدولة.

ودعا البيان إلى “عقد مؤتمر وطني كبير لأبناء تعز، الأسبوع القادم لتحديد الخطوات التي ستتخذها المحافظة تجاه الأحداث الجارية في صنعاء وعملية الانقلاب على الشرعية الدستورية من قبل جماعة الحوثيين”، على حد ما ورد في البيان.

من بين الأحزاب التي شاركت في الاجتماع حزب التجمع اليمني للإصلاح (التابع لتيار الإخوان المسلمين)، وحزب المؤتمر الشعبي العام (الذي يرأسه الرئيس المخلوع علي عبد الله صالح)، والحزب الاشتراكي اليمني، والحزب الناصري اليمني، وحزب الرشاد السلفي، بحسب البيان ذاته.

تمت القراءة 80مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE