الرئيسية > الأخبار المُثبتة > قوى سياسية تدعو لتظاهرات حاشدة في جميع الميادين اليوم احتجاجا على براءة رموز نظام مبارك
إعلان

قوى سياسية تدعو لتظاهرات حاشدة في جميع الميادين اليوم احتجاجا على براءة رموز نظام مبارك

 

ردود أفعال متباينة بعد صدور الحكم في “محاكمة مبارك”

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية) و (رويترز)

دعت قوى سياسية وحركات شبابية، إلى الاحتشاد والتظاهر السلمي في جميع الميادين اليوم، في إطار فعاليات أسبوع ثوري احتجاجا على براءة رموز نظام مبارك.

ونظمت أحزاب وحركات سياسية، منذ أيام، مؤتمرا للاتفاق على الدعوة لتنظيم تظاهرات شعبية حاشدة للمطالبة بإعادة محاكمة رموز نظام مبارك على ما سموه بـ”جرائم ارتكبها الرئيس الأسبق مبارك ورموز نظامه طوال 30 عاما”.

وكانت محكمة جنايات القاهرة قضت، السبت الماضي، ببراءة الرئيس المخلوع مبارك ونجليه من تهمه قتل المتظاهرين وتصدير الغاز لإسرائيل، كما قضت أيضا ببراءة العادلي و6 من مساعديه.

وأطلقت أحزاب التيار الديمقراطي، اليوم، حملة “حاكموهم” والتي دعت فيها ملايين المصريين ممن شاركوا في ثورة 25 يناير إلى التوقيع على عريضة تدعو إلى محاكمة مبارك وكافة المسؤولين في عهده عن قتل المتظاهرين ونهب موارد مصر ونشر الفساد على مدى ثلاثة عقود.

وقال عضو الأمانة التنفيذية للتيار الديمقراطي، خالد داود، إن الحملة مفتوحة لكل القوى السياسية والحركات الشبابية المؤمنة بأهداف ثورة 25 يناير 2011، لجمع توقيعات على عريضة “حاكموهم” التي حملت عنوان “لن نتركهم يتبرأون من دماءنا. لن نتركهم يهربون بأموالنا”.

وطالب تحالف التيار الديمقراطي، القوى السياسية والحركات الشبابية إلى فتح مقراتهم لتوزيع استمارة “حاكموهم” والمساهمة في جمع توقيعات المواطنين.

ويضم تحالف “التيار الديمقرطي” أحزاب الدستور، التحالف الشعبي الاشتراكي، مصر الحرية، العدل، الكرامة، والتيار الشعبي الذي يقوده حمدين صباحي المرشح الرئاسي الخاسر في الانتخابات الأخيرة.

كما دعا التحالف الوطني لدعم الشرعية ورفض الانقلاب، إلى اصطفاف القوى الوطنية في أسبوع ثوري بجميع ميادين التحرير ومواقع الثورة تحت عنوان “القصاص والاصطفاف” بدءا من الجمعة.

وقال بيان التحالف المؤيد للرئيس الإسلامي محمد مرسي، أمس، إن “التحالف يثمن كل دعوات أهالي الشهداء والمصابين والمفقودين للغضب… ونجدد العهد لأمهات شهداء ثورة يناير وكل أمهات شهداء مصر الذين قتلهم مبارك وأعوانه من داخلية العادلي”.

كما دعا حزب الوسط، في بيان اليوم، جميع المصريين إلى التظاهر السلمي في جميع الميادين اليوم ، احتجاجا على ما سماه بـ”ضراوة الحرب الشرسة التي تخوضها الثورة المضادة ضد ثورة يناير العظيمة وأهدافها”.

وطالب الحزب الإسلامي “المعتدل” ، في بيانه، بضرورة توحيد الشعارات التي سيتم رفعها خلال التظاهرات تحت راية “حق الشهداء واستعادة الثورة”، داعيا إلى نبذ خلافات الماضي وتجنب ما يعكر صفو التلاحم الشعبي.

 

تمت القراءة 114مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE