الرئيسية > أهم الأنباء > قومي الطفولة يدين حرمان 25 طفلا من أداء الامتحانات بسبب عدم دفع المصروفات
إعلان

قومي الطفولة يدين حرمان 25 طفلا من أداء الامتحانات بسبب عدم دفع المصروفات

 

أطفال بإحدى مدارس الجيزة

الجيزة : محمد كامل (اللواء الدولية)

استقبل خط نجدة الطفل التابع للمجلس القومي للطفولة والأمومة، اليوم الثلاثاء، استغاثة أولياء أمور 25 طفلا بإحدى المدارس الخاصة بمحافظة الجيزة، من قيام إدارة المدرسة بحبسهم داخل أحد الفصول وحرمانهم من أداء امتحانات نصف العام بحجة تأخرهم عن سداد المصروفات.

وقال المجلس، في بيان أصدره اليوم الثلاثاء، إنه تم تحويل البلاغ رقم 107418، إلى مسؤول لجنة الحماية بمحافظة الجيزة، والذى قرر عرض البلاغ على مدير الإدارة التعليمية بالجيزة لإجراء تحقيق فوري مع إدارة المدرسة.

واستنكرت الدكتورة عزة العشماوي، أمين عام المجلس القومي للطفولة والأمومة انتهاكات المؤسسات التعليمية لحقوق الأطفال في ظل غياب الرقابة داخل المدارس بشكل عام والمدارس الخاصة بشكل خاص.

ولفتت العشماوي إلى أنه وفقا لقانون الطفل 126 لسنة 2008 وما نص عليه دستور 2014 فإنه لا يجوز حرمان أي طفل من التعليم مهما كانت الأسباب وبالتبعية فإنه يجرم حرمان الطفل من أداء الامتحانات.

وقالت إن المادة 96 من قانون الطفل تعاقب كل من عرض طفل للخطر ومن ضمنه احتجاز الأطفال دون وجه حق.

وطالبت العشماوي المسؤولين بضرورة الضرب بيد من حديد على كل من ينتهك حقوق الطفل حتى تكون العقوبة رادعة، مؤكدة أن المنظومة التعليمية هى أساس تكوين شخصية الطفل حيث إنها أولى المؤسسات التى يتعامل معها الطفل وتضع الخطوط الأولى فى تشكيل شخصيته.

 

تمت القراءة 110مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE