أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين وتُصيب آخرين بالقدس ونابلس
إعلان

قوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين وتُصيب آخرين بالقدس ونابلس

قوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين وتُصيب آخرين بالقدس ونابلس

قوات الاحتلال تعتقل 5 فلسطينيين وتُصيب آخرين بالقدس ونابلس

القدس المحتلة : قدس برس
اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، ظهر اليوم الخميس، خمسة فلسطينيين من القدس والضفة الغربية المحتلتيْن؛ بينهم سيدة وطلاب مدارس.
وقالت شرطة الاحتلال في بيان لها، إن قوات “حرس الحدود” اعتقلت شابًا فلسطينيًا من سكان مخيم “شعفاط” شمالي شرق القدس، على حاجز عسكري، وعثرت في صندوق مركبته، على سترة واقية، وكاشف ليلي، وعصا، وأنبوبة غاز مسيل للدموع – بحسب البيان – حيث جرى نقله للتحقيق معه إلى أحد المراكز الأمنية.
وفي السياق ذاته، أفادت مراسلة “قدس برس”، بأن قوات الاحتلال دهمت مدرسةً للبنين في بلدة “جبل المكبر” (جنوبي شرق القدس)، قبل أن تعتقل طالبًا من مدرسة “دار الأيتام الإسلامية” في البلدة القديمة.
من جهته، أشار مركز “إعلام القدس” أن قوات الاحتلال اعتقلت سيدة مقدسية من حي “باب حطة” في البلدة القديمة، واقتادتها للتحقيق في “القشلة” (مركز عسكري إسرائيلي يقع غربي القدس).
في حين، أوضحت مصادر محلية أن قوات الاحتلال اعتقلت طالبيْن من مدرسة “الساوية- اللبن”، عقب مواجهات جنوبي مدينة نابلس (شمال القدس).
وأضافت أن المواجهات أسفرت عن إصابة فتاة فلسطينية بقنبلة صوت بالرأس، والعشرات بحالات الاختناق.
وأفاد مسؤول ملف الاستيطان في شمال الضفة، غسان دغلس، بأن المواجهات اندلعت عقب خروج طلبة المدارس مع قوات الاحتلال، أطلق على إثرها الجنود قنابل الغاز المسيل للدموع والصوتية.
وأضاف أن المواجهات أدت إلى إصابة الطالبة أريج بسام ربيع (15 عامًا) بقنبلة صوت بالرأس، نقلت على إثرها لمستشفى “رفيديا” بمدينة نابلس لتلقي العلاج، بالإضافة إلى إصابة العشرات بحالات اختناق.
بدورها، نددت وزارة التربية والتعليم التابعة للسلطة الفلسطينية، في بيان لها اليوم الخميس، باقتحام الاحتلال للمدارس في القدس والضفة والاعتداء على الطلاب.
واكدت أن “مسلسل الاقتحامات المتكررة بحق المدراس؛ ومدرسة دار الأيتام خاصة وتهديد طلبتها، يشكل تهديدًا صريحًا للحق في التعليم، والذي كفلته المواثيق، والقوانين الدولية”.
وجدّدت الوزارة دعوتها لكافة المؤسسات الحقوقية والإنسانية والإعلامية، إلى التدخل العاجل من أجل لجم انتهاكات الاحتلال، والعمل على حماية المسيرة التعليمية، وضمان وصول الطلبة إلى مدارسهم.

تمت القراءة 49مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE