أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 10 فلسطينيين من الضفة فجر الجمعة
إعلان

قوات الاحتلال الصهيوني تعتقل 10 فلسطينيين من الضفة فجر الجمعة

وذكر موقع “0404” العبري، أن الجيش الإسرائيلي اعتقل 10 فلسطينيين من مدن الضفة الغربية، مشيراً إلى أن من بينهم 5 متهمين بـ “الضلوع في أعمال مقاومة وأنشطة إرهابية ضد أهداف إسرائيلية”، وفقاً لوصف الموقع.

من ناحيتها، أوضحت مصادر محلية وحقوقية فلسطينية لـ “قدس برس” أن قوات الاحتلال اعتقلت شابين من مخيم الأمعري للاجئين الفلسطينيين، شمال رام الله، وهما؛ عطا وسفيان شراكة.

وفي مدينة نابلس، أفاد شهود عيان لمراسل “قدس برس” بأن مواجهات اندلعت بين المواطنين وجيش الاحتلال عقب اقتحام الأخير لحي “المخفية” ومنطقة “طلعة عبد الرحيم محمود” في المدينة واعتقال الأسير المحرر فراس الزبيدي (31 عاماُ)، ونقله لجهة مجهولة، دون الإبلاغ عن إصابات.

واندلعت في مدينة طولكرم مواجهات بين قوات الاحتلال والمواطنين خلال اقتحام مخيم طولكرم واعتقال الأسير المحرر بكر خريوش (24 عاماً)، بالإضافة لاعتقال الشاب محمد جهاد عمير (19 عاماً) عقب تحطيم أثاث منزل عائلته في المدينة.

ولفت شهود العيان، إلى أن الأسير خريوش كان يُعد لحفل زفافه اليوم الجمعة 6 تشرين ثاني/ نوفمبر، عقب تحرره من سجون الاحتلال قبل شهر، بعد أن أمضى ما لا يقل عن 12 شهراً في السجون الإسرائيلية.

وفي مدينة طوباس، اعتقلت قوات الاحتلال كلاً من؛ توفيق الخراز، أسيد الخراز، ورامي شريدة، عقب دهم وتفتيش منازل عائلاتهم.

واعتقلت قوات الاحتلال القيادي في حركة “الجهاد الإسلامي” محمد جرادات، مساء أمس الخميس، على حاجز مفاجئ بالقرب من قرية حداد السياحية، قضاء جنين جنين.

وكانت قوات الاحتلال قد اعتقلت 3 مزارعين فلسطينيين، مساء أمس الخميس، عقب الاعتداء عليهم بالضرب المبرح خلال تواجدهم في حقولهم الزراعية بالقرب من مفترق “زيف” في بلدة يطا قضاء مدينة الخليل، جنوبي الضفة المحتلة.

وبيّن منسق “اللجنة الوطنية لمقاومة الاستيطان” في يطا، راتب الجبور، في حديث لـ”قدس برس” أن جيش الاحتلال اعتقل الشقيقين باسل وأحمد خالد أبو رجب (20 و15 عاما)، والشاب شادي يوسف أبو رجب (20 عاما).

يشار إلى أن قوات الاحتلال كثفت من حملات الاعتقال بحق المواطنين الفلسطينيين منذ بداية شهر تشرين أول/ أكتوبر الماضي مع اندلاع انتفاضة القدس، حيث ذكرت مصادر حقوقية فلسطينية رسمية أن عدد حالات الاعتقال تجاوز الـ 1300.

 

تمت القراءة 80مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE