أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قوات أمن الانقلاب تطارد المحتجين على براءة مبارك بقنابل الغاز
إعلان

قوات أمن الانقلاب تطارد المحتجين على براءة مبارك بقنابل الغاز

 

قوات أمن الانقلاب تطلق قنابل الغاز على محتجين على تبرئة مبارك

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

أطلقت الشرطة المصرية الغاز المسيل للدموع على متظاهرين تجمعوا وسط القاهرة للاحتجاج على قرار المحكمة بإسقاط تهم القتل عن الرئيس المخلوع حسني مبارك، واستخدمت الشرطة كذلك خراطيم المياه وطاردت المحتجين في الشوارع الجانبية قرب ميدان التحرير وسط القاهرة والذي انطلقت منه ثورة 2011 التي اطاحت بمبارك.

وطارد رجال الشرطة بعضهم بملابس مدنية، المحتجين مشيا او في عربات مدرعة، واعتقلوا 20 متظاهرا على الاقل ووضعوهم في عربات غادرت بهم المكان، وبدأ الاحتجاج بعدد من النشطاء ذوي التوجهات العلمانية الا ان عددا من انصار جماعة الاخوان المسلمين انضموا اليهم لاحقا، وقالت وزارة الداخلية في بيان ان الشرطة فرقت التظاهرة بعد ان ظهر عدد من عناصر من الاخوان المسلمين وبدأوا في رشق الحجارة.

وقامت قوات أمن الانقلاب بالاعتداء على مظاهرة في ميدان عبد المنعم رياض وسط واعتقلت بعضهم. وقال شهود للجزيرة مباشر مصر إن المتظاهرين تفرقوا مجموعات في الشوارع المحيطة بميدان التحرير. واطلقت الغاز المسيل للدموع، وتاتي هذه التظاهرات التي نظمها نشطاء ثورة يناير بميدان عبد المنعم رياض،رفضا للحكم ببراءة مبارك.

وردد المشاركون هتافات تندد بتسييس القضاء. كما جددوا اتهامهم لنظام مبارك بالتسبب في قتل متظاهري ثورة يناير وطالبوا بإعادة المحاكمة والقصاص للشهداء. كما قام المتظاهرون بمحاولة دخول ميدان التحرير والتظاهر به، في الوقت الذي قامت فيه قوات الجيش والشرطة بإغلاق الميدان تماما أمام حركة مرور المارة والسيارات، من خلال نشر الأليات العسكرية والأسلاك الشائكة.

 

تمت القراءة 240مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE