الرئيسية > أخبار مصورة > قلقيلية .. عائلة معتقل سياسي تتهم أمن السلطة بتعذيب نجلها
إعلان

قلقيلية .. عائلة معتقل سياسي تتهم أمن السلطة بتعذيب نجلها

قلقيلية.. عائلة معتقل سياسي تتهم أمن السلطة بتعذيب نجلها

اتهمت عائلة معتقل سياسي في سجن أريحا التابع للسلطة الفلسطينية، اليوم الثلاثاء، جهاز “المخابرات العامة” بتعريض نجلها للتعذيب؛ خلال اعتقاله منذ أسبوع.

وقالت عائلة المعتقل السياسي “أسعد الطويل”، إن نجلها نُقل مؤخرًا للمستشفى نتيجة تعرضه للتعذيب، مشيرة إلى أنه مضرب عن الطعام.

وأفاد إسلام الطويل؛ شقيق “أسعد”، في حديثه لـ “قدس برس”، بأن أجهزة أمن السلطة نقلت شقيقه أمس لمستشفى أريحا جراء تعرضه للتعذيب، وبسبب إضرابه المستمر عن الطعام منذ أسبوع عقب اعتقاله من قبل المخابرات.

وقال الطويل إن أمن السلطة يمنع شقيقه أسعد (21 عامًا)، من لقاء محاميه أو أيًّا من الجهات الحقوقية ويمنع العائلة من زيارته، منوهًا إلى أن العائلة تشعر بـ “القلق الكبير” على الوضع الصحي لنجلها.

وأوضح أن أجهزة أمن السلطة استدعت شقيقه “أسعد”؛ الطالب في جامعة النجاح الوطنية، واعتقلته عدة مرات، مشيرًا إلى أن عملية الاعتقال “سياسية وكيدية”.

وكانت حركة “حماس”، قد ذكرت في بيانات منفصلة لها؛ اليوم الثلاثاء وأمس (الإثنين)، أن أمن السلطة اعتقل خلال يومين 14 مواطنًا على خلفية سياسية؛ بينهم أسرى محررون قضوا عدة سنوات في سجون الاحتلال.

يُشار إلى أن أجهزة السلطة تنفي ممارسة أي اعتقال سياسي في الضفة الغربية، وتعمد دومًا إلى تكذيب الأحاديث والروايات حول وجود حالات تعذيب يتعرض لها معتقلون على خلفية سياسية.

وأكد أمن السلطة بالضفة، في العديد من المناسبات، أن عمله “يخضع لرقابة شديدة ويجري فرض عقوبات على من يخالف القوانين”، وفق تصريحات صدرت عن الناطق باسمها.

تمت القراءة 6مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE