أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “قلاش” يهدي درع نقابة الصحفيين لأسرة “ميادة أشرف” ضحية أحداث “عين شمس”
إعلان

“قلاش” يهدي درع نقابة الصحفيين لأسرة “ميادة أشرف” ضحية أحداث “عين شمس”

وقفة أمام نقابة الصحفيين في ذكرى مقتل الصحفية “ميادة أشرف”

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

أهدى نقيب الصحفيين يحيى قلاش، اليوم الأحد، درع نقابة الصحفيين لأسرة ميادة أشرف الصحفية بالدستور، التي قتلت أثناء تغطيتها لأحداث عنف العام الماضي، تقديرا لتضحياتها من أجل خدمة المهنة في ذكراها السنوية الأولى.

وكانت لجنة الحسيني أبوضيف للدفاع عن مهنة الصحافة قد نظمت، مساء اليوم، وقفة صامتة على سلالم نقابة الصحفيين بمشاركة العشرات من الصحفيين في الذكرى الأولى لمقتل ميادة أشرف.

وقال قلاش، خلال الزيارة التي قام بها وفد من مجلس نقابة الصحفيين إلى مسقط رأس ميادة أشرف بقرية “إسطنها” في مركز الباجور بمحافظة المنوفية، إن “ميادة انتزعت حقها في أن تكون صحفية”، معتبرا أنها تنتمي لـ”جيل جسور” من شباب الصحفيين.

وقتلت ميادة بطلق ناري في الرأس أثناء تغطيتها لأحداث عنف بمنطقة عين شمس بالقاهرة في مارس من العام الماضي.

وقام الوفد بزيارة قبر ميادة أشرف بمقابر العائلة، وشدد نقيب الصحفيين على أن “ميادة لا تنسى وحقها وحق كل شهيد ومصاب من أبناء المهنة في رقبتنا”.

وأشار قلاش، خلال لقائه بوالد ووالدة ميادة بمنزلها، إلى أن “الصحافة طوال تاريخها قدمت وتقدم عشرات الشهداء من أبناء المهنة”، وأضاف “ميادة ابنتنا.. وسنبذل كل جهد في الإسراع بالتحقيقات لكى يطمئن قلبكم”.

وكانت لجنة الحسيني أبو ضيف للدفاع عن مهنة الصحافة، قد قامت برسم جرافيتي لميادة تم وضعه على جدار منزلها، مثل الجرافيتي الذي سبق وضعه على جدار نقابة الصحفيين.

تمت القراءة 100مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE