أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قطر تقدم منحة مالية لـ”1500″ فلسطيني من متضرري الحرب على غزة
إعلان

قطر تقدم منحة مالية لـ”1500″ فلسطيني من متضرري الحرب على غزة

غزة : علا عطاالله (الأناضول)

قال مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان، إن دولة قطر قدمت منحة مالية لـ”1500″ فلسطيني في قطاع غزة، من متضرري الحرب الإسرائيلية الأخيرة.

وقال الحساينة، في تصريح صحفي وصل وكالة الأناضول للأنباء نسخةً منه:” قدمت قطر وبرعاية كريمة من سمو الأمير تميم بن حمد آل ثاني، منحة إغاثة مالية بقيمة ألف دولار أمريكي، لـ(1500) شخص، من أصحاب البيوت المهدمة بشكل كلي بفعل الحرب الإسرائيلية الأخيرة على قطاع غزة”.

مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان

مفيد الحساينة، وزير الأشغال العامة والإسكان

وشكر الحساينة قطر على “دعمها الكبير لأبناء الشعب الفلسطيني”، ودعا الدول العربية، إلى “إغاثة الفلسطينيين في غزة، ومساندة ضحايا العدوان الإسرائيلي الأخير”.

وشنّت إسرائيل حربًا على قطاع غزة، في السابع من يوليو/تموز 2014، أسفرت عن هدم 12 ألف وحدة سكنية، بشكل كلي، فيما بلغ عدد البيوت المهدمة جزئيا 160 ألف وحدة، منها 6600 وحدة غير صالحة للسكن، بحسب وزارة الأشغال العامة الفلسطينية.

وتعهدت دول عربية ودولية في أكتوبر/ تشرين الأول الماضي بتقديم نحو 5.4 مليار دولار أمريكي، نصفها تقريباً تم تخصيصه لإعمار غزة، فيما  النصف الآخر لتلبية بعض احتياجات الفلسطينيين، غير أن إعمار القطاع، وترميم آثار ما خلّفته الحرب، يسير بوتيرة بطيئة عبر مشاريع خارجية بينها أممية، وأخرى قطرية.

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE