أتصل بنا
الرئيسية > الأخبار المُثبتة > قضايا الدولة تنفي التقدم باستشكال أو طعون على حكم إيقاف التحفظ على مدارس الإخوان المسلمين
إعلان

قضايا الدولة تنفي التقدم باستشكال أو طعون على حكم إيقاف التحفظ على مدارس الإخوان المسلمين

 

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

نفى نائب رئيس هيئة قضايا الدولة والمتحدث الرسمي باسمها المستشار سامح سيد، صحة ما نشرته بعض المواقع الإخبارية الإلكترونية حول قيام الهيئة بإقامة دعوى “استشكال” أمام محكمة القاهرة للأمور المستعجلة، لإيقاف تنفيذ الحكم الصادر مؤخرا من محكمة القضاء الإداري ببطلان القرار الصادر بالتحفظ على أموال 20 مدرسة مملوكة لقيادات وأعضاء بجماعة الإخوان المسلمين.

كما نفى صحة ما نشر في ذات الصدد حول قيام هيئة قضايا الدولة بالتقدم بطعن أمام المحكمة الإدارية العليا بمجلس الدولة على حكم القضاء الإداري، مشيرا إلى أن الهيئة ما زالت تدرس الطعن على ذلك الحكم من عدمه، في ضوء ما يحقق المصلحة العامة للدولة.

وأضاف أن ميعاد الطعن على حكم القضاء الإداري المشار إليه، لم ينته بعد، وفور الانتهاء إلى قرار في هذا الصدد سيتم إعلانه لجميع وسائل الإعلام.

وناشد المتحدث الرسمي باسم هيئة قضايا الدولة وسائل الإعلام تحري الدقة فيما تنشره من أخبار متعلقة بالهيئة، والحرص على الرجوع إلى المصادر الرسمية للتثبت من حقيقة الأخبار قبل نشرها.

يشار إلى أن محكمة القضاء الإداري كانت قد أصدرت أواخر شهر يونيو الماضي، حكمها بوقف تنفيذ القرار الصادر بالتحفظ على أموال 20 مدرسة تابعة لجماعة الإخوان المسلمين ، ويمتلكها أعضاء وقيادات بالجماعة، وذلك في ضوء الدعاوى التي أقامها عدد من أصحاب تلك المدارس وممثلوها القانونيون، وقالوا فيها إن حكم محكمة القاهرة للأمور المستعجلة (المتضمن التحفظ على أموال كل من ينتمي لجماعة الإخوان المسلمين) هو حكم باطل لصدوره من محكمة غير مختصة، وأن محكمة القضاء الإداري بمجلس الدولة هي صاحبة الولاية والاختصاص طبقا لقانون الجمعيات الأهلية رقم 84 لسنة 2002.

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE