أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قضاء العسكر الملاكي .. اخلاء سبيل عمال الترسانة البحرية بعد استقالتهم
إعلان

قضاء العسكر الملاكي .. اخلاء سبيل عمال الترسانة البحرية بعد استقالتهم

قضاء العسكر الملاكي.. اخلاء سبيل عمال الترسانة البحرية بعد استقالتهم

قضاء العسكر الملاكي.. اخلاء سبيل عمال الترسانة البحرية بعد استقالتهم

 

الإسكندرية : محمد عطية (اللواء الدولية)

وكأن هناك قضاء في مصر، فبعد سيادة مفاهيم “الخكم بعد المكالمة…منتظر الحكم من فوق…مش بايدي القرار…قدم القضاءالعسكري اليوم مسرحية جديدة …لا تقل فداحة عن أحكام الاعدام المتلاحقة لاحرار عبروا عن رفضهم الانقلاب العسكري…بالتظاهر فصدر حكم لهم بالاعدام..وغيرهم من الذين حكم عليه بالاعدام في وقائع حدثت اثناء قبوعهم بالمعتقلات وتحت سيطرة الاجهزة الامنية…

فبعد 6 شهور من المتاهات القضائية والضغوط القمعية…أخلت محكمة الجنح العسكرية بالإسكندرية ، اليوم ، سبيل العمال الـ 9 المحبوسين من شركة الترسانة البحرية، وقررت تأجيل النطق بالحكم لجلسة 20 ديسمبر المقبل.
وبعد قرار اليوم، تكون المحكمة العسكرية أخلت سبيل العمال الـ14 من أصل الـ26 عامل المتهمين بالقضية، الذين تم حبسهم منذ مايو الماضي، بعد أن أخلت سبيل 5 منهم عقب تقدمهم باستقالاتهم بجلسة 18 أكتوبر الماضي.
وجاء قرار اخلاء السبيل، اليوم، في أولى الجلسات التي تنظرها المحكمة العسكرية ، بعد أن تقدّم كافة العمال المتهمين بالقضية باستقالاتهم بدايةً من استقالة 5 منهم قبل جلسة 18 أكتوبر الماضي، إلى أن تقدموا جميعاً باستقالاتهم والتي كانت أخر ها الأسبوع الماضي، وذلك بعد تأجيل النطق بالحكم 5 جلسات سابقة منذ 2 أغسطس الماضي.
يُذكر أن النيابة العسكرية وجهت للعمال تُهم التحريض على الإضراب والامتناع عن العمل بالمحضر رقم 204 لسنة 2016 نيابات عسكرية، والتي أحالتهم على ذمة القضية رقم 2759 لسنة 2016 جنح عسكرية الإسكندرية بتُهم التحريض على الإضراب والامتناع عن العمل.
وكانت الشرطة قد أجبرت العمال على التوقيع على شروط لعودتهم للعمل، منها عدم التظاهر أو الدعوة لاضراب أو اعتصام، أو المطالبة بمكافآت، فيما أجبر العمال الـ26 المحالين للقضاء العسكري على الاستقالة ، وهو ما أثار غضب الحقوقيين..
 وبلا موارة أعلنت ثيادات امنية سابقة لأسر العمال المعتقلين أنه يجب عليهم تقديم الاستقالة من شركة الترسانة البرية لكي يتم الافراج عنهم…وكأن القضاء بات في بيادة العسكر… الذين لا يقبلون لأحد أن يعارضهم او يطالب بحقه في مؤسسة سيطروا عليها…

تمت القراءة 26مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE