أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قرض نصف مليار دولار لمصر لتوصيل الغاز للمنا زل في 11 محافظة
إعلان

قرض نصف مليار دولار لمصر لتوصيل الغاز للمنا زل في 11 محافظة

 

 

قرض نصف مليار دولار لمصر لتوصيل الغاز للمنازل في 11 محافظة

القاهرة : زينات محمد (اللواء الدولية)

أعلن البنك الدولي عن موافقته على تقديم قرض بقيمة 500 مليون دولار لمصر لإمداد 1.5 مليون منزل بالغاز الطبيعى فى 11 محافظة، من بينها 3 في الصعيد، وهى أسوان وقنا وسوهاج. وقال البنك، في بيان نشر مساء الخميس على موقعه الإلكتروني، إن مشروع إمداد المنازل بالغاز الطبيعى في مصر “يوفر المساندة لبرنامج الحكومة المصرية الرامى إلى التحول من استهلاك أسطوانات الغاز البترولي المسال، المستورد معظمه، إلى استهلاك الغاز الطبيعي، وذلك عبر ربط المنازل بالشبكة الموحدة”.

ووضح البيان أن الأحياء التى يرتفع فيها معدل الفقر عن المتوسط القومي ستشكل نحو 50% من مجموع الأحياء المستهدفة ضمن المشروع. وقال هارتفيج شافر، المدير الإقليمي لمصر واليمن وجيبوتي في البنك الدولي، “نحن سعداء بالمساهمة فى جهود مصر الرامية إلى تحسين خدماتها في مجال الطاقة.. فالتحول إلى استخدام الغاز الطبيعى سيساعد الأسر المصرية على الحصول على إمدادات آمنة من الغاز وأكثر انتظاماً وأقل تكلفة، مقارنة بأسطوانات الغاز”.

وقال حسام محمد بيدس، رئيس فريق عمل المشروع، أن “المشروع سيوفر أيضاً دعما ماليا لتمويل تكلفة ربط المنازل بالشبكة فا المناطق الفقيرة والتأكد من وصول الغاز إليها”.”نحن نعمل بشكل وثيق مع الاتحاد الأوروبى ووكالة التنمية الفرنسية لضمان نجاح هذا المشروع”.

وتشمل حافظة البنك الدولى في مصر 25 مشروعا يبلغ مجموع التزاماتها نحو 4.9 مليار دولار، بالإضافة إلى 43 صندوق ائتمان يبلغ مجموع التزاماتها 190.2 مليون دولار. ويموّل البنك الدولى مشاريع مرتبطة بتطوير الخدمات الشعب المصرى فى عدد من القطاعات الرئيسية ومنها، الطاقة، النقل، المياه والصرف الصحى، الزراعة والرى، الصحة، والتعليم

تمت القراءة 192مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE