الرئيسية > أهم الأنباء > قرار جمهوري : المحاكم العسكرية وحدها المختصة بمحاكمة الشرطيين
إعلان

قرار جمهوري : المحاكم العسكرية وحدها المختصة بمحاكمة الشرطيين

 

 

القاهرة : اللواء الدولية و وكالات الأنباء

أصدر عبد الفتاح السيسي قائد الانقلاب – اليوم الخميس – قرارا جمهوريا بقانون لتعديل بعض أحكام قانون هيئة الشرطة يمنح القضاء العسكري وحده الاختصاص بالفصل في كافة الجرائم التي تقع من المجندين الملحقين بخدمة هيئة الشرطة.

ويقضي تعديل القانون رقم 109 لسنة 1971، الذي نشر بالجريدة الرسمية اليوم باستبدال نص الفقرة الثانية من المادة “94 ” من القانون بالنص الآتي “ويختص القضاء العسكري دون غيره بالفصل في كافة الجرائم التي تقع من المجندين الملحقين بخدمة هيئة الشرطة “.

وكانت الفقرة الثانية للمادة “94” من قانون هيئة الشرطة قبل تعديلها تنص على “يحدد وزير الداخلية بعد أخذ رأي المجلس الأعلى للشرطة جهات وزارة الداخلية التي تكون لها الاختصاصات المقررة بالنسبة لهم في قوانين القوات المسلحة كما يحدد ما يسند إليهم من مهام وأعمال”.

وكان قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي أصدر قرارا جمهوريا، أواخر سبتمبر الماضي ، بتعديل بعض أحكام قانون الأسلحة والذخائر، يضيف ضرورة الحصول على موافقة وزارة الدفاع على ترخيص وزارة الداخلية التي تشرف على هيئة الشرطة باستيراد الأسلحة النارية (الشخصية) وذخائرها، والكميات المسموح باستيرادها.

واشترط القانون قبل تعديله أنه “لايجوز بغير ترخيص خاص من وزير الداخلية أو من ينيبه عنه استيراد الأ سلحة النارية (المبينة في جدول ملحق بالقانون) وذخائرها والاتجار بها أو صنعها أو اصلاحها”.

تمت القراءة 169مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE