الرئيسية > الأخبار المُثبتة > قائد الثورة الإيرانية : يجب إلغاء الحظر عند التوقيع على الإتفاق النووي
إعلان

قائد الثورة الإيرانية : يجب إلغاء الحظر عند التوقيع على الإتفاق النووي

طهران : وكالات الأنباء
أكد قائد الثورة الإسلامية آية الله السيد علي خامنئي ان ايران ليست معنية بألاعيب الغاء الحظر التدريجي وانه يجب الغاء الحظر دفعة واحدة في اليوم الذي نوقع فيه على اتفاق نووي ولا يمكن القبول بشيء أدنى من ذلك.

وشدد قائد الثورة الإسلامية على ان التفاوض هو من أجل إلغاء إجراءات الحظر ولايمكن القبول بأي شيء آخر، مضيفا: أطلب من مسؤولي البلاد بأن لا يثقوا بالطرف الآخر ووعوده.
وأضاف: اي اتفاق نووي مع القوى الكبرى يجب ألا يستهدف اصدقاءنا في جبهة المقاومة، منوها الى ان “المفاوضات مع أميركا هي فقط حول النووي ولا نحاورها في أي موضوع آخر سواء إقليمي أو دولي أو داخلي”.
وأكد آية الله خامنئي ان الشعب الايراني وجه صفعة قوية للاعداء بامتلاكه للقدرات الدفاعية، لافتا الى ان متابعة تطوير البرنامج السلمي هو ضروري ويجب الاهتمام به.
واوضح آية الله خامنئي ان المفاوضات النووية ستكون تجربة اذا نجحت يمكن التفكير بالانتقال الى مواضيع اخرى، منوها: سنواصل المفاوضات اذا نجحت المرحلة الحالية منها.
ونوه الى ان “المجتمع الدولي يثق بنا ومن هم مقابلنا ليس المجتمع الدولي بل اميركا وثلاث دول اوروبية”، مضيفا: ليس لدينا ضمانات بانهم سيلتزمون بما تم الاتفاق عليه في المفاوضات.
ورأى آية الله خامنئي انه لا مانع في تمديد المفاضات شهرا آخر طالما أنهم قاموا بتمديدها عدة أشهر ولن نتفاوض مع أميركا في أي موضوع آخر غير النووي.
وأشار الى ان البرنامج النووي الايراني يستخدم في مجال الأدوية والصناعة الطبية والزراعة وان ايران حصلت على هذه الطاقات داخل البلاج ولم تأخذ التقنية من أحد، منوها الى ان “هناك دول استخدمت الأسلحة النووية كالولايات المتحدة ضد أعدائها كما ان فرنسا أجرت ثلاث تجارب نووية خطرة في البحر”.
هناك دول استخدمت الأسلحة النووية كالولايات المتحدة كما ان فرنسا أجرت ثلاث تجارب نووية خطرة في البحر.

تمت القراءة 139مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE