أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “قائد الانقلاب” يلغي مشاركته في القمة الأفريقية بدعوى “متابعة الأوضاع الداخلية والمشروعات القومية” فى مصر !
إعلان

“قائد الانقلاب” يلغي مشاركته في القمة الأفريقية بدعوى “متابعة الأوضاع الداخلية والمشروعات القومية” فى مصر !

قائد الانقلاب العسكرى عبد الفتاح السيسي

القاهرة : محمد إسماعيل (اللواء الدولية)

قالت رئاسة الجمهورية إن قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي ألغى مشاركته في القمة الأفريقية واجتماعات دول نيباد المقرر أن تبدأ يوم الأحد المقبل في مدينة جوهانسبرغ في جنوب أفريقيا.

وتبدأ أعمال الدورة العادية الخامسة والعشرين لقمة الإتحاد الأفريقي التي تنعقد بجنوب أفريقيا يوم الأحد المقبل وتستمر على مدار يومين بمشاركة مصر.

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث باسم الرئاسة، في تصربح صحفى، إن السيسي فضل البقاء في مصر لمتابعة الأوضاع الداخلية في البلاد خاصة بعد قيامه بعداد متلاحق من الرحلات الخارجية ! .

وقام السيسي أوائل الشهر الجاري بجوله أوروبية تضمنت ألمانيا والمجر، كما شارك السيسي في مراسم تنصيب الرئيس السوداني.

وأضاف يوسف أن رئيس وزراء الانقلاب إبراهيم محلب سوف يرأس وفد مصر في القمة الأفريقية.

وقال إن “متابعة السيسي للمشروعات المختلفة وتطورات الأوضاع في مصر هو ما أثناه عن المشاركة في القمة الأفريقية وليس لأي سبب أمني” ! .

وتابع المتحدث الرئاسي أن قائد الانقلاب يولي للعلاقات الأفريقية أهمية خاصة، وأنه التقى منذ أيام قليلة بمعظم قادة أفريقيا خلال الجلسة الختامية لفاعليات مؤتمر التكتلات الأفريقية الثلاث، كوميسا، وسادك، وتجمع شرق أفريقيا، في شرم الشيخ.

وترأس السيسي يوم الأربعاء الماضي في شرم الشيخ فعاليات الجلسة الختامية لقمة التكتلات الاقتصادية الثلاث والتي استضافتها مصر على مدار أربعة أيام بمشاركة 26 دولية أفريقية. وعقد السيسي جلسات مباحثات على هامش القمة مع الزعماء الأفارقة وكان من أبرزها جلسة مع رئيسي السودان وأثيوبيا.

وكان قائد الانقلاب العسكرى عبدالفتاح السيسي يرأس وفد مصر الذي شارك في فعاليات الدورة الرابعة والعشرين للقمة الأفريقية في العاصمة الإثيوبية أديس أبابا في يناير الماضي.

تمت القراءة 90مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE