أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “قائد الانقلاب” يطالب حكومته بتعديل قانون تقسيم الدوائر خلال شهر من الآن وتلافي أوجه “عدم الدستورية”
إعلان

“قائد الانقلاب” يطالب حكومته بتعديل قانون تقسيم الدوائر خلال شهر من الآن وتلافي أوجه “عدم الدستورية”

قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي

القاهرة : أحمد حسن (اللواء الدولية)

طالب قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، الحكومة بسرعة إجراء التعديلات التشريعية اللازمة على القوانين المنظمة للعملية الانتخابية، بما يتوافق مع الدستور وما تضمنه حكم المحكمة الدستورية العليا.

كانت المحكمة قضت في وقت سابق اليوم بعدم دستورية المادة الثالثة من قانون تقسيم الدوائر ورفض باقي الطعون على قانون مباشرة الحقوق السياسية.

وبحسب بيان لرئاسة الجمهورية اليوم، نقله التليفزيون المصري، فإن السيسي طالب بأن لا تتجاوز مدة تعديل قانون تقسيم الدوائر الانتخابية شهرا من الآن، وأن تتخذ الحكومة كل ما يلزم من إجراءات قانونية لتفادي تأخير إنجاز الاستحقاق الثالث.

وطالب السيسي بالتنسيق بين جميع  أجهزة الدولة لإجراء الانتخابات البرلمانية فى أسرع وقت استكمالاً لخارطة المستقبل التي توافق عليها المصريون – حسب إدعاءه – .

والنص بعدم الدستورية قد يتسبب في تأجيل انتخابات مجلس النواب، والتي كان مقررا لها أن تبدأ يومي 21 و22 مارس الجاري خارج مصر، ويومي 22 و23 داخلها.

وقال عمر مروان المتحدث باسم اللجنة العليا للانتخابات، اليوم عقب الحكم، إن حكم المحكمة الدستورية “سيرسل لمحكمة القضاء الإداري لإصدار حكم فيه ويحال القانون للجهة المختصة بالصياغة لتعديله في ضوء حكم الدستورية وحكم القضاء الإداري ثم يرسل لرئيس الجمهورية للتصديق عليه بعد مراجعته”.

ومصر بلا مجلس شعب منذ يونيو 2012 عندما حلت المحكمة الدستورية العليا المجلس الذي انتخب بعد ثورة يناير.

 

تمت القراءة 65مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE