أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > “قائد الانقلاب” يبحث مع محافظ البنك المركزي سبل توفير النقد الأجنبي ومكافحة السوق السوداء !
إعلان

“قائد الانقلاب” يبحث مع محافظ البنك المركزي سبل توفير النقد الأجنبي ومكافحة السوق السوداء !

  عبد الفتاح السيسي يلتقي محافظ البنك المركزي هشام رامز 20 يونيو 2015 – صورة من الرئاسة

القاهرة : محمد عبدالمنعم (اللواء الدولية)

عقد قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي اجتماعا ، السبت، مع محافظ البنك المركزي هشام رامز لبحث الأوضاع الاقتصادية الراهنة.

وقال المتحدث باسم الرئاسة علاء يوسف إنه تم خلال الاجتماع استعراض عدداً من الموضوعات الخاصة بالجهود المبذولة لتوفير النقد الأجنبي اللازم لتدبير احتياجات المواطنين، فضلاً عن إجراءات مكافحة السوق السوداء للعملات الأجنبية.

وأضاف المتحدث، في بيان تلقت “اللواء الدولية” نسخة منه، أن محافظ البنك المركزي هشام رامز قال -خلال اللقاء- إن الإجراءات التي اتخذها البنك بشأن سعر الصرف ساهمت في زيادة الحصيلة الدولارية بالبنوك، مشيرا إلى أن احتياطي النقد الأجنبي بلغ 19.6 مليار دولار أمريكي في نهاية مايو 2015.

وتابع رامز أنه يتم التحكم حالياً في كمية المعروض النقدي من الدولار الأمريكي، وأصبح ممنوعاً تسعير المنتجات الأجنبية في مصر بالدولار.

وبحسب البيان، استعرض رامز خلال الاجتماع أنشطة القطاع المصرفي ودوره في توفير فرص العمل وتنشيط حركة الأعمال وتمويل الاستثمار بما يساهم في دعم قدرة الاقتصادي المصري، خاصة في ضوء التنامي الملحوظ في حجم الاستثمارات المباشرة في مختلف القطاعات في مصر.

وأشار محافظ البنك المركزي إلى أن القرارات والإجراءات الاقتصادية التي تم اتخاذها كان لها أكبر الأثر في رفع درجة التصنيف الائتماني لمصر من “مستقر” إلى “إيجابي”.

وقالت وكالة فيتش للتصنيفات الائتمانية، اليوم، إنها ثبتت تصنيفها لمصر عند (‭B‬) مع نظرة مستقبلية مستقرة، موضحة أن “انخفاض معتدل في العجز بالموازنة المصرية ونمو أقوى للناتج المحلي الإجمالي الإسمي من المتوقع أن يضعا نسبة الدين إلى الناتج المحلي الإجمالي في اتجاه نزولي”.

تمت القراءة 83مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE