أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > قائد الانقلاب: مصر تحتاج ما بين 200 إلى 300 مليار دولار “علشان تتبني” !
إعلان

قائد الانقلاب: مصر تحتاج ما بين 200 إلى 300 مليار دولار “علشان تتبني” !

  قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي خلال المؤتمر الاقتصادي في شرم الشيخ

شرم الشيخ : وائل علبة (اللواء الدولية)

قال قائد الانقلاب عبد الفتاح السيسي، اليوم الأحد، إن مصر تحتاج على الأقل ما بين 200 إلى 300 مليار دولار “علشان تتبني”.

وقال السيسي، خلال الكلمة التي ألقاها في آخر أيام مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري وبثها التلفزيون المصري، إن هذا المبلغ ضروري حتى “يكون في أمل حقيقي لـ90 مليون علشان يشتغلوا ويعيشوا بجد”.

وفي بداية كلمته، دعا السيسي مجموعة من الشباب ممن شاركوا في الإعداد للمؤتمر للوقوف بجانبه على المنصة وقدم التحية لهم.

وقال السيسي “اللي بيتعمل كتير.. لكن المطلوب أكتر”.

وتابع “الدولة دي تستيقظ الآن”.

وتنتهي اليوم الأحد أعمال مؤتمر دعم وتنمية الاقتصاد المصري “مصر المستقبل” والذي بدأ قبل يومين في شرم الشيخ بحضور أكثر من 80 دولة و25 منظمة دولية وعدد كبير من الشركات العالمية.

وتم الإعلان عن توقيع عدد من الاتفاقيات ومذكرات التفاهم بمليارات الدولارت خلال فعاليات المؤتمر.

ووجه السيسي خلال كلمته الشكر إلى شركتين، أعلنتا خلال المؤتمر عن توقيع اتفاقيات استثمارية في مصر، وهما سيمنس وجنرال إلكتريك، ووافقتا على التسهيلات التي طلبها الرئيس من حيث مدة تنفيذ المشاريع وطريقة السداد.

ووقعت مصر خلال المؤتمر أربع مذكرات تفاهم مع شركة سيمنس باجمالي استثمارات عشرة مليارات دولار لإقامة مشروعات في مجال الطاقة. فيما أعلنت جنرال اليكتريك أنها ستستثمر 200 مليون دولار في مركز جديد للتصنيع والأعمال الهندسية والخدمات والتدريب في السويس.

ودعا السيسي إلى عقد مثل هذا المؤتمر الاقتصادي سنويا في شرم الشيخ، لمساعدة الدول التي تمر بأزمات اقتصادية وليس من أجل مصر فقط، على حد تعبيره.

وأشاد السيسي بجهود العاهل السعودي الراحل الملك عبد الله بن عبد العزيز، الذي دعا إلى عقد هذه المؤتمر عقب تولي السيسي الرئاسة في يونيو الماضي، كما أشاد بالمستشارة الألمانية أنجيلا ميركل التي وجهت له دعوة لزيارة ألمانيا.

وفي ختام كلمته، وجه السيسي قائد الانقلاب كلمة إلى الشعب المصري، داعيا إياه إلى مزيد من العمل “احنا عايزين نشتغل معاهم (المستثمرين) ومع نفسنا ومع بعضنا البعض قد اللي احنا بنعمله مئات المرات .. الاف المرات. كنت بقولكم ان المؤتمر الاقتصادي دراع مصر.. لكن بقيت الجسم كله محتاج يشتغل معاه.. ومحدش ابدا يستهتر بقوته.. اشتغل واعمل لأجل خاطر بلدك”. 

تمت القراءة 124مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE