الرئيسية > أهم الأنباء > في زمن الانقلاب.. مسئول بالغرفة التجارية عيّنه “عبد النور” متهم بتزوير 11 دكتوراه
إعلان

في زمن الانقلاب.. مسئول بالغرفة التجارية عيّنه “عبد النور” متهم بتزوير 11 دكتوراه

منير فخري عبد النور

القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

ضبطت الأجهزة الرقابية مؤخرا، عضو مجلس إدارة الغرفة التجارية بالجيزة، محمد حمزة الحسيني، المعين من وزير الصناعة والتجارة السابق، منير فخري عبد النور، والمتحدث الرسمي السابق مدة عامين، بتهمة تزوير 11 شهادة دكتوراه ومناصب أخرى.

وقال مصدر مسئول في غرفة الجيزة التجارية في تصريحات صحفية، أمس، إن: “الحسيني كان يعمل متحدثاً رسمياً للغرفة لمدة عامين، وقام بعمل كتيب دعائي للغرفة التجارية وحصل على حصيلة الإعلانات لنفسه.. ترشيحه لمجلس إدارة الغرفة جاء بناءً على اختيارات رئيس الغرفة”.

وأوضح المصدر، أن:”الحسيني يمتلك شركة دعاية وإعلان خاصة، وصديق مقرب لرئيس الغرفة، عادل نصر، ولذلك تم تعيينه ضمن الـ 8 أعضاء الذين يعينهم وزير الصناعة والتجارة وفقاً لقانون الغرف التجارية”.
وينص قانون الغرف التجارية على انتخاب نصف أعضاء مجلس الإدارة وتعيين النصف الآخر من وزارة الصناعة والتجارة.

وتلقى مساعد وزير الداخلية لمباحث الأموال العامة، اللواء طارق الأعصر، إخطاراً بورود معلومات إلى العميد شريف عبدالمجيد، مدير إدارة مكافحة جرائم غسل الأموال، بقيام المتهم بتزوير شهادة دكتوراه في الاقتصاد مع مرتبة الشرف، من جامعة عين شمس، واستخراج بطاقة شخصية تحمل لقبه الوظيفي، دكتور في الاقتصاد الدولي، وهو ما ينافي الحقيقة.

وأسفرت تحريات ضباط الإدارة أن: “المتهم استخرج وزوّر 11 شهادة دكتوراه من جامعات مختلفة معظمها من جامعات في أميركا وبريطانيا وإنشاء مراكز اقتصادية وهمية، وزور حصوله على لقب سفير لدى الأمم المتحدة، وأيضاً، إنشاء مركز تحت مسمى المركز الاتحادي للإعلام وادعى توليه مناصب عدة”.

وبحسب التحريات، فإن أبرز المناصب التي ادعى توليها هي مدير اللجنة الاقتصادية التابعة لجمعيات الأمم المتحدة في الشرق الأوسط، ورئيس أصدقاء الجمعية العام للأمم المتحدة في الشرق الأوسط والخليج والولايات المتحدة وجنوب أوروبا وشمال أفريقيا”.

وبحسب التحريات، فإن عليه حكماً قضائياً بالحبس 5 سنوات في دولة الإمارات، لنصبه على آخرين في أبو ظبى.

وتم ضبط المتهم داخل شركة، وبتفتيشها تم ضبط عدد من شهادات الجامعات وكارنيهات مختلفة كلها مزورة، وقد تحرر محضر بالواقعة وأرسل المتهم إلى النيابة. 

تمت القراءة 570مرة

عن جريدة اللواء الدولية1

جريدة اللواء الدولية1
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE