أتصل بنا
الرئيسية > أهم الأنباء > في ذكرى 25 يناير .. 16 قتيلا واشتباكات بين أمن الانقلاب ومتظاهرين بوسط العاصمة وعدة محافظات
إعلان

في ذكرى 25 يناير .. 16 قتيلا واشتباكات بين أمن الانقلاب ومتظاهرين بوسط العاصمة وعدة محافظات

جانب من اشتباكات بوسط القاهرة في 25 يناير 2015

القاهرة : اللواء الدولية

شهد مساء اليوم الأحد، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، أحداث عنف في عدد من المناطق بالقاهرة وباقي المحافظات.

وأعلنت وزارة صحة الانقلاب أن إجمالي عدد الوفيات في الأحداث حتى مساء اليوم بلغ 16 حالة وفاة و38 مصابا في مختلف المحافظات، مضيفة أن حالات الإصابة الـ38 كانت في محافظات كفر الشيخ والقاهرة والمنيا والجيزة.

وأشارت إلى أن حالات الوفاة الـ16 توزعت كالتالي: حالتا وفاة بالبحيرة، وحالة وفاة واحدة بالإسكندرية، والقاهرة 13 حالة وفاة.

 كما أعلنت وزارة داخلية الانقلاب مساء اليوم مقتل مجند وإصابة 3 ضباط من قوة مديرية أمن القاهرة خلال اشتباكات بمنطقتي المطرية وعين شمس بالقاهرة.

من ناحية أخرى، أعلنت الهيئة القومية للسكك الحديدية أنه سيتم إيقاف بعض الخطوط الفرعية حتى نهاية شهر يناير الجاري -من الساعة الخامسة مساء وحتى السادسة صباحا يوميا- حرصا على أمن وسلامة الركاب، داعية المواطنين إلى الإبلاغ عن أي أعمال تخريب لمرفق السكك الحديدية.

وفي محافظة القاهرة، قال مصدر أمني بمديرية أمن القاهرة إن أهال بمنطقة معروف بوسط العاصمة اشتبكوا مع متظاهرين بالطوب والحجارة، وتمكنت قوات أمن الانقلاب من تفريقهم باستخدام قنابل الغاز، كما ألقي القبض على 14 من المتهمين وبحوزتهم مولوتوف. 

كما قامت قوات الأمن بتفريق تظاهرة لعدد من مصابي الثورة وأهالي الشهداء والنشطاء أمام نقابة الصحفيين بشارع عبد الخالق ثروت بوسط العاصمة مساء اليوم إثر تنظيم وقفة احتجاجية للمطالبة بـ”القصاص وإسقاط النظام”، كما ألقي القبض على عدد من هؤلاء النشطاء.

كما عادت حركة المترو بالخط الأول، عقب غلق محطة عين شمس لنصف ساعة بسبب مظاهرات عناصر الإخوان حيث تم تفريق المظاهرات وإعادة فتح المحطة.

وفي محافظة الجيزة، وقال اللواء مجدي الشلقامي، مدير الحماية المدنية بالجيزة، إن مجهولين قذفوا مبنى رئاسة حي الهرم بزجاجات المولوتوف مساء اليوم ما أدى إلى اشتعال النار في الطابق الأرضي بالمبنى.

كما قالت غرفة العمليات بديوان المحافظة إن قوات أمن الانقلاب قامت بفض 3 مسيرات لنشطاء وأنصار الشرعية، كما تم العثور على قنبله هيكلية بمنطقة الطوابق بشارع فيصل.

وأعلن مسؤول بوزارة داخلية الانقلاب أن ضابطا بالأمن المركزي أصيب إثر اشتباكات بين قوات أمن الانقلاب وأنصار الشرعية بمنطقة البدرشين بالجيزة، وقُتل اثنان بالجيزة أيضا. 

وفي محافظة الفيوم، قال مصدر أمني إنه تم فض مسيرات تابعة لأنصار الشرعية بالمحافظة، وألقت القنابل المسيلة للدموع للسيطرة على الاشتباكات، كما تم إلقاء القبض على 6 من أنصار الشرعية بدعوى كانوا يلقون زجاجات “المولوتوف” على سيارات ومدرعات للشرطة بإحدى قرى مركز “سنورس”.

وفي محافظة الإسكندرية، تظاهر العشرات من مؤيدي الجيش و عبد الفتاح السيسي بميدان القائد إبراهيم بمنطقة محطة الرمل، ورفعوا أعلام مصر وصور السيسي والرئيس الراحل جمال عبد الناصر كتبوا عليها “أنا مصري”، فضلا عن لافتات لإحياء ذكرى الثورة والتنديد بالإرهاب من بينها “عيد ثورة 25 يناير”، “تحيا مصر”، و”لا للإرهاب”.

كما قام خبراء المفرقعات بأمن الإسكندرية بتفكيك 3 قنابل بدائية الصنع عثر عليها بالقرب من محيط مديرية الأمن بمنطقة سموحة شرق المدينة.

وفي محافظة المنوفية، أضرم مجهولون النار في الحملة الميكانيكية لمعدات مركز الشهداء بمحافظة المنوفية، نتج عنه احتراق جرارين زراعيين يستخدمون في جمع القمامة وتم السيطرة على الحريق.

كما أعلن عدد من أهالي مدينة شبين الكوم بمحافظة المنوفية عن تنظيمهم لجان شعبية بالمدينة، تحسبا لمواجهة أي مسيرات ليلية لأنصار جماعة الإخوان.

وفي محافظة كفر الشيخ، قام مجهولون بقطع الطريق الدولي بالبرلس، إضافة إلى تظاهرات واشتباكات مع قوات الأمن.

وفي محافظة دمياط، قال المستشار إيهاب الحسيني -المحامي العام لنيابات دمياط- إن رجال الحماية المدنية تمكنوا من إبطال مفعول قنبلة عثر عليها في أحد مداخل مجمع محاكم دمياط بمدينة شطا.

 

تمت القراءة 97مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية

يومية – سياسية – مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE