الرئيسية > أهم الأنباء > في ذكرى يناير.. قتلى ومصابون من الشرطة والمتظاهرين وتضييق على الصحفيين
إعلان

في ذكرى يناير.. قتلى ومصابون من الشرطة والمتظاهرين وتضييق على الصحفيين

جانب من اشتباكات بوسط القاهرة في 25 يناير 2015 – اللواء الدولية
القاهرة : محمد كامل (اللواء الدولية)

شهدت القاهرة وعدد من المحافظات، مساء اليوم الأحد، بالتزامن مع الذكرى الرابعة لثورة 25 يناير، أحداث عنف أدت إلى سقوط 17 قتيلا وإصابة 84 آخرين.

فقد أعلنت وزارة صحة الانقلاب ، حسبما أذاع التلفزيون الرسمي مساء اليوم، ارتفاع عدد القتلى جراء الأحداث إلى 17 قتيلا و84 مصابا.

وشهدت منطقة المطرية حالة من الكر والفر بين قوات الأمن ومتظاهرين في شارع الحرية، وبدأت الشرطة في إطلاق قنابل الغاز المسيل للدموع على المتظاهرين الذين يردون باستخدام الشماريخ والألعاب النارية.

وأصيب معاون مباحث قسم شرطة المطرية وثلاثة ضباط آخرين فى اشتباكات وقعت مع أنصار الشرعية في شارع قسم المطرية.

وقال مصدر طبي بمستشفى المطرية التعليمي، لـ “اللواء الدولية” ، إن عدد قتلى الاشتباكات وصل إلى 12 شخصا، منهم أربعة بطلق ناري مباشر في الرأس، فيما تنوعت إصابات الآخرين بين أعيرة نارية في الظهر والبطن والعنق.

ورصدت مؤسسة حرية الفكر والتعبير وقوع 8 حالات استيقاف لصحفيين والقبض عليهم ثم إخلاء سبيلهم بعد التعدي على عدد منهم بالضرب وسرقة متعلقاتهم. 

وتلقت غرفة طوارئ مركز هشام مبارك للقانون المقامة لتقديم الدعم للمتظاهرين لإحياء ذكرى الثورة بلاغات بالقبض على 150 شخصا بالقاهرة والمحافظات حتى الآن، من بينهم 17 فتاة. 

كما رصد صحفيون ضد التعذيب والمركز قيام قوات الأمن بالقبض على 10 صحفيين ثم أطلقت سراحهم، بالإضافة إلى تهديد الصحفيين بإطلاق النار عليهم حال تصويرهم للتظاهرات كما حدث مع مراسلة BBC بميدان المطرية.

وفي محافظة الجيزة، أعلن مصدر بمديرية الأمن مقتل اثنين من المجندين تابعين للشرطة وإصابة آخر في حادث هجوم على كمين أمني متحرك بالمريوطية مساء اليوم وتم نقلهم إلى مستشفى الهرم.

وفي محافظة بني سويف، أضرم مجهولون النيران في محول كهرباء بقرية “بدهل” بمركز سمسطا وفروا هاربين، ما تسبب في انقطاع الكهرباء عن القرية.

وفي محافظة دمياط، قال العميد السيد العشماوي -مدير إدارة البحث الجنائي بدمياط- إن شخصا قتل مساء اليوم بعد أن انفجرت فيه قنبلة كان يحاول زرعها بجوار إدارة مرور دمياط الجديدة.

وفي محافظة بورسعيد، انفجرت سيارة مملوكة لأحد مستشاري هيئة قضايا الدولة بدائرة حي الزهور إثر استهدافها بعبوة ناسفة دون وقوع إصابات.

وفي محافظة أسوان، وقعت اشتباكات بين عناصر من الشرطة ومتظاهرين بشارع أبطال التحرير بمدينة أسوان وحاول المتظاهرون إلقاء زجاجات المولوتوف على الشرطة، إلا أن القوات قامت بتفريقهم بالقنابل المسيلة للدموع وإلقاء القبض على 10 متظاهرين.

من ناحية أخرى، قال اللواء هاني عبد اللطيف المتحدث باسم وزارة داخلية الانقلاب إن عدد مصابي الشرطة في مواجهات الإرهاب اليوم ارتفع إلى 11 ضابطا وفردا، كما ألقت قوات الأمن القبض على ما يقرب من 150 ممن سماهم مثيري الشغب حتى الآن على مستوى جميع المحافظات.

تمت القراءة 155مرة

عن جريدة اللواء الدولية

جريدة اللواء الدولية
يومية - سياسية - مستقلة

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*

إعلان
إلى الأعلى
Optimization WordPress Plugins & Solutions by W3 EDGE